تخصيص الثاني من مارس يوماً لشهيد الصحة في السعودية

تخصيص الثاني من مارس يوماً لشهيد الصحة في السعودية

تخصيص الثاني من مارس يوماً لشهيد الصحة في السعودية

خصصّت وزارة الصحة السعودية يوم الثاني من مارس كيوم لشهيد الصحة، جاء هذا من باب العرفان والتكريم والوفاء من وزارة الصحة لما قدمته الطواقم الطبية والممارسين الصحيين من تضحيات وتعريض حياتهم للخطر، حيث نصالأمر الملكي على تقديم العلاج مجاناً لكافة المصابين بفيروس كورونا.

ias

خسر العالم والمملكة العديد من العاملين في المجال الصحي والذين كانوا ضمن الصفوف الأمامية لمواجهة جائحة كورونا، وتقديراً لجهودهم أعلنت وزارة الصحة بالأمس عن تخصيص الثاني من شهر مارس في كل عام كيوم لشهيد الصحة.

سبب اختيار يوم الثاني من مارس كيوم لشهيد الصحة

ووفاءً لجميلهم واستشعاراً بأهمية ما قدموه من تفاني وتضحية للحفاظ على أرواح المواطنين والمقيمين، خُصّص هذا اليوم تحديداً ذكرى لهم، ولتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لذويهم، وتجدر الإشارة إلى أن يوم 2 مارس يُصادف مرور عام على إعلان وزارة الصحة عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في السعودية، لمواطن قادم من إيران عبر البحرين.

قدمت المملكة مجهودات عظيمة في مكافحة جائحة كورونا وتقليل مخاطرها وأضرارها على من هم في أراضيها، باتخاذ سلسلة من الإجراءات والوقائية التي أسهمت في تقليل حالات الإصابة والوفيات، يمكنك قراءة المزيد حول نجاحات المملكة في التعامل مع فايروس كورونا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية