4 طرق لتخفيف الم الصداع طبيعياً

تخفيف الم الصداع

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تريدين الحصول على العلاج الذي يساعدك على تخفيف الم الصداع، ياسمينة اختارت أن تقدم لك الحلو المناسبة لتتمكني من متابعة روتينك اليومي كالمعتاد.

ias

كشفنا لك سابقاً عن أنواع الصداع وأسبابه لتتمكني من معرفة حقيقة المشكلة الصحية التي تعانين منها وبالتالي تجدي العلاج المناسب لها.

الكمادات الباردة أو الدافئة

من الأساليب السهلة التي تساعدك على التخلص من الصداع يمكنك الاعتماد على الكمادات سواء الباردة أو الدافئة. لذلك، يمكنك أن تأخذي بضع مكعبات من الثلج وتضعينها في قطعة من القماش خصوصاً في حال كنت تعانين من الصداع النصفي وطبقيها على الجبين واضغطي عليه لمدة15 دقيقة.

كذلك، يمكنك استعمال الكمادات الساخنة وتقومي بتطبيق الكمادات على الرقبة لمدة 10 دقائق وستلاحظين أن حدة الصداع خفت كثيراً.

الجلوس في الظلمة

وجود الضوء الساطع يعتبر من أبرز المسببات للصداع النصفي، لذلك، ننصحك بالجلوس في غرفة مظلمة وقومي بتغطية النوافذ بالستائر وحاولي الجلوس في الغرفة لوحدك لمدة 30 دقيقة وستلاحظين الفرق.

عدم مضغ العلكة

إن مضغ العلكة يعد من المسببات لتفاقم مشكلة الصداع، خصوصاً مع تحريك الفكين والشفاه التي يمكن أن تتسبب بالضغط على الرأس وبالتالي تزيد من حدة الصداع الذي تعانين منه. ومن الضروري أن تستشيري طبيبك المختص في حال كنت تضغطين على أسنانك أثناء النوم.

الحصول على الكافيين

إن تناول كوب من الشاي أو القهوة أو أي مشروب يحتوي على مادة الكافيين ليساعدك على تخفيف حدة الصداع الذين تعانين منه، إلا أنه لا يجب شرب كميات كبيرة منه لأن نتائجه يمكن أن تكون عكسية.

التدليك

محاولة الاسترخاء من الضروريات للتخلص من مشكلة الصداع، لذلك، ننصحك بتدليك منطقة الرأس والرقبة بطريقة دائرية، ليساعدك على التخلص من الصداع الناتج بشكل أساسي عن حالات التوتر.

واكتشفي ايضاً وصفات طبيعية تخلصك من الصداع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية