تذكّري العناية بيديك قبل حلول الشتاء

العناية باليدين في الشتاء

العناية باليدين في الشتاء

تعتبر يداك أوّل  أعضاء جسمك التي يظهر عليها التقدم في العمر، كونها قادرة على فضح سنّك الحقيقي مهما حاولت إخفاءَه، لذا من الضروري أن تعتني بهما منذ شبابك، وألا تستخفّي بهما خصوصاً قبل حلول فصل الشتاء، من أجل أن تحميهما من المؤثرّات الخارجيّة المتعلّقّة بهذا الفصل التي قد تترك آثاراً بشعة عليها. 

ias

 

 احرصي على ترطيب يديك بشكل يومي، فهي ستكون أكثر عرضة للجفافمع انخفاض درجة الحرارة المحيطة بهما، ولا تتكلي فقط على كريم الترطيب، بل الجئي أيضاً للوسائل الطبيعيّة، أي أن ترشّي بضع قطرات من ماء الورد أو الخزامى (اللافندر)  إلى الماء لتحصلي لاحقاً على يدين ناعمتين. 

 

تفادي الاحتكاك المباشر بالمياه خلال عملك المنزلي، وارتدي دوماً القفازات البلاستيكيّة إذا اضطررت لذلك، ولا تترددي في استعمال أي وسيلة وقاية، لأنّ المياه هي العدو الأوّل والأخطر لصحّة يديك. 

 

لا تغفلي أهميّة كريم الحماية من الشمس على يديك خلال الشتاء، لأنّالتعرّض لأشعّة الشمسيؤدي إلى ظهور بقع وتصبغّات وتجاعيد قد لا تلاحظينها في الحال، ولكنّها حتماً ستزعجك في الصيف المقبل. 

 

ارتدي القفازات الصوفيّة، التي تدفئ يديك، واعرفي انّ اليدين الدافئتين هما أكثر صحّة وجمالاً من الباردتين، ومن المفيد أيضاً أن تخضعيهما لحمامات الزيت الدافئة التي تليّنهما وتظهر الراحة والرخاء عليهما. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية