تذكّري هذه النصائح قبل مباشرة الرياضة

نصائح للرياضة

نصائح للرياضة

تستطيع التمارين الرياضة أن تخفي لك أكبر المخاطر كما تمطرك بالفوائد الصحية والجسدية. فإن تعريض جسمك لأية حركة غير مدروسة، أو لفرق في الحرارة، أو لضغط على الكتلة العضلية قد يكون له تبعات مؤذية أكثر ممّا تتوقّعين. اكتشفي معنا هذه النصائح التي يجب أن تبقيها في ذهنك قبل المباشرة في الرياضة. 

ias

 

                         (اختبري صحتك: أي نوع من الرياضة يناسبك؟)

 

  • ايّاكي أن تُهملي أوتتجاهلي تمارين التحمية لمدّة عشرة دقائق على الأقلّ قبل مباشرة تمارين الرياضية من أي نوع كانت، لأنّها كفيلة بتأهيل جسمك وعضلاتك وأربطتك لتلقّي الضغوطات، وحمايتك من الاصابات والتمزّقات العضلية. 

 

  • ركّزي جيداً على ايقاع نفسك، قبل المباشرة بالرياضة، واحرصي على المحافظة على نمط يتوازن فيه الشهيق والزفير، تفادياً لارهاق رئتيك ولأي وخز تعانين منه بسبب اضطراب أنفاسك. 

 

                         ( ما هي أنواع الرياضة التي تمنحك الرشاقة؟)

 

ليست الملابس والأحذية الرياضية مرتبطة بالتمارين عن عبث، فالملابس تمنحك الراحة لتأدية النشاطات والتمارين وتحمي جسمك المتعرّق من الهواء البارد. أمّا الحذاء الرياضي فيجب أن يكون مرادفاً لقيامك بالتمارين والاّ تكونين جازفتِ باحتمال إصابتك بتمزّق في العضلات أو في أوجاع في أسفل القدمين. 

 

– اخضعي نفسك لفحوصات دورية للتأكد من الصحة العامة لجسمك واتبعي نصائح الطبيب دون إهمال .

 

                          ( هكذا تعالجين تشنّجات قدمك) 

 

– مارسي رياضات مختلفة لتخفيف الضغط على المفاصل ، ومارسي السباحة مرة واحدة في الأسبوع ، وامشي بخطوات طويلة ، فذلك يساعد على التخفيف من إصابات الركبة ، ويحمي العضلات من التمزقات ، ويحول دون التواء الأوتار في الجسم .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية