تريدين أن تشعري بالسعادة؟ تخلّصي من هذه الملابس

ألم تستفيقي يوماً ومزاجك عكر ولا تعلمين ماذا ترتدين أو تغصبين كلّما جرّبت قطعة ملابس معيّنة من دون أن تدركين السبب؟

ias

سنقول لكِ نحن السبب، إنّه ببساطة لأنّ بعض القطع الموجودة في خزانتك تضفي جوّاً من التعاسة والتشاؤم من دون أن تشعري أو تدركي ذلك، فما هي إذاً الملابس أو القطع التي يجب أن تتخلّصي منها كي تحصلي على السعادة؟

نبدأ مع تلك القطع أو الملابس التي كنتِ ترتدينها أيام المراهقة أو حين كنتِ حامل أو بوزنٍ زائد أو أقلّ مما أنت ِعليه اليوم.
إنّ هذه الملابس بالتحديد لا تلائم شكل جسمك اليوم وكلّما أصرّيت على ارتداء هذه القطع ستشعرين بالتعاسة والتشاؤم إذ ستذكّرك بأنّ شكل جسمك قد تغيّر ربما نضجح أكثر وباتت أردافكِ أو ذراعيك أضخم مثلاً، الأمر الذي لا تريدين أن تتذكّريه.

لذا، حاولي دائماً أن تتخلّصي من تلك القطع والملابس التي تأتي بقصّة ضيّقة ومستقيمة كلّما تغيّر شكل جسمك (ماذا ترتدين ان كانت زنودك ممتلئة) أو بعد كلّ مرحلة عمريّة أو مرحلة يتعرّض فيها جسمك للتغيرات وأضيفي قطعاً وتحديداً الأساسيّة التي تردّدين ارتدائها كالجينز والسروال الأسود والبلايزر السوداء والقميص الأبيض بقياس يلائم مقاسك الحاليّ.

ثانياً، من الهمّ جداً أن تدركي أنّ لكلّ منا ستايلها وشخصيّتها وربما بعض الصيحات الرائجة حالياً لا تناسب ستايلك هذا فلا تتحمّسي وتشتري صيحات لا تعكس شخصيّتك فإن كنتِ مثلاً خجولة أومحافظة تذكّري أنّه لا داعي من شراء الفستان بالرباط الرفيع بأسلوب اللانجري Slip on مثلاً إذ لن ترتديه مطلقاً وكلّما حاولت ستشعرين بالتعاسة وتظنّين أنّ جسمكِ غير جميل ولكن في الحقيقة هو أنّ هذه القطعة بالتحديد لا تناسب ستايلك.

ثالثاً وكما أنّه هناك بعض القطع التي لا تعكس شخصيّتك فهناك أيضاً بعض القطع والصيحات التي تعتمدها النجمات وعاشقات الموضة إنما التي هي غريبة فعلاً وجريئة وتتطلّب منك أن تمتلكي هذه الجرأة وتكونين رائدة في عالم الموضة كي تستطيعي اعتمادها.
لذا، لا تتردّدي في التخلّص من هذه الصيحات الغريبة التي طننت فجأة حين اشتريتها أنّك مدوّنة موضة أو عاشقة للموضة واستعيدي وعيك وارتدي ما يلائمك.
على سبيل المثال، لا داعي من التردّد في التخلّص من موضة الكشاكش إن كنتِ ترينها غريبة أو من موضة الميتاليك أو المسامير أو حتى موضة التوبات فوق القمصان.

أخيراً، إنّ ارتداء القطع والملابس التي كانت سابقاً هديّة من أشخاصٍ لا تريدين تذكّرهم أمر يحزنك فعلاً، فماذا تنتظرين؟ تخلّصي من هذه القطع واشتري قطعاً مميّزة أخرى تذكّرك بلحظات مرحة ولا تنسي أنّه وعلى الرغم من أنّ موضة الشعارات والكتابات المطبّعة (الـ TShirt الاشهر في عالم الموضة حاليا كيف تنسقينها) رائجة غير أنّ هذه الكتابات قد تعكّر مزاجك فاحرصي على التخلّص من الملابس المطبّعة بالشعارات الحزينة والمتشائمة واستبدليها بأخرى تعكس أجواء الفرح والتفاؤل والإلهام.

إقرأي المزيد: اي صيحات تتخلين عنها في الثلاثين وباي صيحات تستبدلينها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية