التسوق يهدر 3 أعوام من حياتك

Person, Human, Shopping

عدد قليل من النساء لا يحبذن الذهاب للتسوق، ومتابعة كل ما هو جديد على صعيد الموضة. من هنا فقد أثبتت إحدى الدراسات التي أجريت في الولايات المتحدة، أن معظم النساء يقضين ما يقارب الـ3 أعوام من أعمارهن بالتسوق.

ias

5 نصائح لعناية مثاليّة بالبشرة خلال يوم التسوّق

فقد كشفت صحيفة "ديلي نيوز" الاميركية، التي قامت بإجراء استطلاعات للرأي عبر موقعها الالكتروني، أن السيدة التي تبلغ من العمر 63 عاماً تكون قد أمضت خلال حياتها ما يقارب الـ 25 ألفاً و184 ساعة و53 دقيقة في عمليات التسوق، وينقسم هذا الوقت بين شراء حاجيات المنزل أو الهدايا أو الأغراض الشخصية.

وقد أشار مسؤولون الدراسة وهم من أعضاء شركة "وان بول" المتخصصة في بحوث الرأي العام، الى أن الرجال يعتقدون أن السيدات يقصدن السوق بهدف شراء الملابس النسائية، إلاّ أن الدراسات أثبتت أن المرأة تخصص وقتاً أكثر لشراء أغراض لباقي أفراد الاسرة.

وبالعودة إلى الدراسة، فقد أثبتت أن النساء يقمن بحوالي 301 جولة تسوق سنوياً، يقضين 399 ساعة و46 دقيقة. وتصدرت الملابس قائمة أولويات التسوق النسوية، تليها الحلي ثم الأحذية وأدوات العناية الصحية.

آداب وأصول التسوّق في السوبرماركت بين يديك

وقد كشفت الدراسة أيضاً أن السيدات يقمن أحياناً بجولات تسوق لمشاهدة واجهات المحلات من دون أن تكون لديهن نية لشراء أي غرض، وهذه الجولات تصل إلى حوالي 51 جولة سنوياً أي ما يقارب 100 ساعة و48 دقيقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية