تصرفات تلحق الضرر ببصرك عليك التوقف عنها في الحال!

تصرفات تؤذي البصر

تصرفات تؤذي البصر

نعلم جميعنا أن الجلوس على مقربة من التلفزيون هو واحد من أسوأ التصرفات التي تضرب البصر ولكن هل تعرفين الأخطار الأخرى؟ ولأن وقاية النظر بالتأكيد أفضل من العلاج ،تحققي من هذه التصرفات  التي تلحق الضرر ببصرك وقد تسبب في خيارتك له لا قدر الله!

ias

امتناعك عن وضع النظارات الشمسية

يعد تعريض عينيك العاريتين للشمس واحدة من الأسباب الأكثر شيوعًا التي تلحق الضرر ببصرك ، وقد يكون لها عواقب وخيمة جدًا. لذلك عليك وضع النظارات الشمسية بشكل شبه دائم، ولكي تستفيدي من نظاراتك، ستحتاجين إلى نظارات شمسية تقدم ميزة منع الأشعة فوق البنفسجية ، وهذه الميزة عادةً ما تطبع على ملصق مثبت على النظارات.

قطرات معالجة الاحمرار

إذا كنت تستخدمين قطرات العين باستمرار، أنت ربما تعتقد أنك هكذا تبقين عينيك في حالة صحية ممتازة. فقطرات التبييض ، على سبيل المثال ، غالبًا ما تبدو تمامًا مثل الدواء ، وتتمتع بفائدة إضافية تتمثل في جعل عينيك تتخلص من الاحمرار ولكنها خطرة عليك من دون أن تعرفي ذلك لأنها تقيّد الأوعية الدموية بشكل مؤقت، فتبدو عيناك أكثر احمرارًا من أي وقت مضى عندما ينتهي تأثيرها شبه المخدر.

قطرات معالجة العيون الجافة

غالبًا ما تكون هذه القطرات غنية جدًا بالمواد الحافظة ، لمنعها من الفساد بمجرد فتح الحزمة. هذه المواد الحافظة يمكن أن تهيج العيون وتزيد الحالة سوءًا. بدلاً من ذلك ، اختاري قطرات العين التي تأتي بأنابيب صغيرة جدًا والتي يساوي كل أنبوب فيها تطبيقًا واحدً ، مما يعني أنه يمكنك التأكد من استخدامك للكمية المناسبة وعدم وجود مواد كيميائية غير ضرورية فيها. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية