تصرفات غريبة تصدر عنك بسبب الدورة الشهرية وأنت لا تعلمين

تصرفات غريبة تصدر منك بسبب الدورة الشهرية وأنت لا تعلمين

هل تعلمين أن بعض التصرفات الغريبة قد تصدر منك بسبب الدورة الشهرية؟ ياسمينة ستكشف لك عن بعضها فانتبهي من تلك السلبية ولا تشعري بالذّنب لأنها فترة بسيطة وستمر على الرّغم من تكررها كل شهر تقريباً، لكن هذا لا يهم لأن الجسم يعود ويسيطر على هورمونات السّعادة من جديد فينسيك ما مررت به حتى أنك قد تستغربين بعض التصرفات التي قمت بها. وفي المناسبة تعرفي مع ياسمينة على فوائد الدورة الشهرية على الجسم. ؟

ias
  • تتناولين الحلويات بكثرة: حتى ولو كنت من اللواتي يفضّلن المأكولات المالحة، إلا أن فترة ما قبل الدورة الشهرية وبسبب تغيّر الهرمونات قد تتوقين لتناول الحلويات بشهية كبيرة. لا تتفاجئي، ولا تظني أنك انتقلت من مُحبة للأطعمة المالحة الى أخرى تفصل السّكريات، هي ليست الا مرحلة تدوم لـ 3 أيام لا أكثر ، وستختارين من جديد المكسّرات والمقرمشات المالحة كالعادة.
  • تختارين ملابس الشتاء: حتى ولو أن الطقس دافء في الخارج، إلا أنك قد تختارين الملابس الشتوية، لشعورك الدائم بالبرد في هذه الفترة عكس صديقاتك اللواتي سوف ينتقدنك على ما ترتدين. لا تتفاجئي ولا تظني أنك ستمرضين بل إن الشعور بالبردية من قت لآخر لفترة يومين على الأقل يعتبر مؤشراً واضحاً الى اقتراب موعد الدورة الشّهرية.
  • تختلفين أكثر مع من حولك: في حال لاحظت بأنك تشعيرن فجأة بالكآبة والحزن، بالإضافة الى أنك تتواجهين كثيراً مع من حولك، وتختلف آراءك كثيراً عن آرائهم كما وأنك لا تستطيعين غضّ النظر من دون التعبير بتوتّر عن تلك الإختلافات، هذا يعني أن موعد الدورة الشهرية اقترب وأن الهرمونات بدأت تؤثر سلباً على علاقاتك. فتروّي وحاولي التحكم بتصرفاتك كي لا تندمي عليها فيما بعد.
  • ترتدين الملابس الواسعة: يحدث أحياناً أن تشعري بأن جسمك تحوّل فجأة الى ثمين وأصبحت غير مقتنعة برشقاتك، فتبدئين باختيار الملابس الواسعة التي تريحك نفسياً خوفاً من أن تظهر كيلوغراماتك الزائدة الى العلن مع العلم أنه في الحقيقة ما من فرق يُذكر. إن هذه الحالة هي مؤشر لاقتراب الدورة الشّهرية التي تسبب في احتقان السوائل في الجسم ما يشعرك بالثقل .
  • تشعرين بالأرق: في حال بدأت تستيقظين في الليل وتشعرين بالأرق المفاجئ بالرّغم من شعورك بالنعاس والتعب وكانت ياسمينة قدكشفت سابقاً عن حلول سريعة لهذه المشكلة، هذا مؤشر الى أن موعد الدورة الشهرية قد اقترب. فلا داعي لزيارة الطبيب حتى تبحثي عن سبب صحي آخر لاسيما إن شعرت بذلك قبل 10 أيام متتالية من موعدها لأن الدورة الشهرية وتغيّر الهرمونات في الجسم هو السّبب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية