تصرفات ومشاعر ممنوع أن تخجلي بها

تصرفات ومشاعر ممنوع أن تخجلي بها

مع انطلاق العام الجديد ٢٠٢١، اليك التصرفات والمشاعر التي يمنع عليك الندم عليها أو الخجل بها فهي انسانية طبيعية خلقها الله فينا وحللها لنا. في البداية اختبري نفسك: هل يمكنك السيطرة على مشاعرك؟

ias

ولأننا نريد أن نرافقك من ياسمينة في شهر يناير في بداية جديدة وانطلاقة جديدة ملؤها الأمل والفرح والحب، نتشارك معك المشاعر الانسانية الطبيعية والتصرفات التي لا عيب عليك لو قمت بها.

الحب

بعد صفعة من الحب، تقسين على نفسك وتجلدينها وتندمين لأنك أحببت ولكن عزيزتي طالما لم تحبي رجلا متزوجا مثلًا ولم تسببي انهيار عائلة ومنزل، لا تندمي على الحب لأنه من أسمى المشاعر الانسانية، بل من يجب أن يندم هو من آذاك وهو الذي وقع في الخطأ ليس أنت. لا تحملي مسؤولية أخطاء غيرك! هذه أهم القواعد التي يجدر بك السير عليها في السنة الجديدة.

الفشل

الفشل ملازم للحياة، نفشل في خياراتنا، نفشل في التحمل، نفشل في ضبط نفسنا، ولكننا سنقف وسنحاول من جديد، فلا تندمي أو تخجلي بالفشل، فهو طبيعي جدًا جدًا ويعلّمك الكثير.

وضع الحدود لمن يزعجك

هذه عزيزتي أهم التصرفات التي ينصح بها الخبراء لانقاذ نفسك من بين أيدي المتطفلين والذين يزرعون في حياتك طاقة سلبية. فلا تخجلي أبدًا أن تضعي الحدود بكل أدب ورقي لمن يزعجك. وهنا اليك الدلائل التي تكشف أنك تضعين الآخرين قبلك.

قول الحقيقة

تستطيعين أن تقولي كل شيء، ولكن هنالك طريقة معينة، تحترمين بها نفسك والآخرين، وبعدها الحقيقة ليست عيبًا بالعكس بل هي الشرف والأخلاق في عينها. لا تخجلي من قولها.

أخذ مسافة ومساحة لنفسك

ترميم أنفسنا والاعتناء بنا من الداخل أمر ضروري وطبيعي وأساسي، حياتك ليست مشاع للآخرين، ووقتك ليس محلل بشكل دائم للآخرين، بل لنفسك حقّ عليك، اعتني بها واعطها الأولوية، للتأمل، للراحة، للاسترخاء فهذا الوقت مقدّس، وهكذا تقدرين نفسك وتعطينها الأولوية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية