تصرفات يومية تعرضك للبكتيريا

تصرفات يومية تعرضك للبكتيريا

تصرفات يومية تعرضك للبكتيريا

في شكل عام تهتمّين لا شكّ بنظافتك الشخصية وتحاولين قطع الطريق أمام البكتيريا ومسبباتها، ولكنّها للأسف تختبئ في أماكن لا تتوقّعيها وقد تكون خلف ظهور البثور والحبوب على بشرتك أو ارتفاع حرارتك أو حتّى شعورك بالاعياء والتّعب. اكتشفي مع ياسمينة كيف تهددين صحّتك بالبكتيريا من دون أن تدري ذلك. 

ias

 

                     اختبار: هل أنت مهملة بحق صحتك؟

 

– المال: على رغم حاجتك اليومية للمال الاّ أنّ لمسها وحملها بين يديك سيعرّضك لكمية كبيرة من الجراثيم والبكتيريا قد تفوق بحسب دراسة حديثة أنواع الجراثيم الموجودة في المرحاض. قد لا تستطيعين تفادي لمس المال طبعاً، وليس بقدرتك طبعاً أن تغسلي أموالك، ولكن ما هو بمقدورك عزيزتي هو غسل يديك بعد لمسها! أنت بحاجة ماسّة لغسلهما، فعلاً! 

 

– الصرّاف الآلي: تصلين أمام الصراف الآلي، تسحبين بطاقة الائتمان من جيبك، تنتظرين أموالك وتعيدين البطاقة الى حقيبتك. عملية سهلة وبسيطة بنظرك ولكنّها عزيزتي السبيل الأسهل لوصول الجراثيم لجسمك، إذ ستختبئ وتتفاقم وتدخل مسام جلدك. إمسحي الصراف الآلي قبل استعماله بواسطة الجلّ المطهّر، وبعد الاستعمال أيضاً. 

 

              أبرز قواعد وأصول الاتيكيت المتعلّقة ببطاقات الائتمان

 

– صفيحة المشروب: لو فكّرت قليلاً بالمشوار الذي تقطعه صفيحة المشروبات الغازية من المعامل المصنّعة، الى شاحنات النقل، المستودعات والمتاجر قبل أن تصل الى شفتيك، ستحملين الأكواب البلاستيكية والقصبات أينما ذهبت. على رغم الاعلانات المثيرة لتناول النجوم المشروب من الصفيحة مباشرةً، لا تحذي حذوهم عزيزتي والاّ كنت عرضة للجراثيم وربّما السموم. 

 

– الزكام: أنت خلف نقل جرثومة الزكام الى من حولك وزرعها في أغراضك وخلف تفاقمها في جسمك أيضاً. لذا، عليك الانتباه خصوصاً يوم تعانين الزكام لغسل يديك وتطهيرهما والتخلّص من المحارم الورقية بعد استعمالها مباشرةً. 

 

              عالجي الزكام طبيعياً بهذه الطرق

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية