تصرّفات ترتكيبنها تفقد أدوات الماكياج فعاليّتها

تصرفات تفقد أدوات المكياج فعاليتها

تصرفات تفقد أدوات المكياج فعاليتها

أحياناً تتساءلين عن سبب فقدان إحدى أدوات ماكياجك فعاليّتها، بعدما كانت مذهلة في وقت سابق، غير مدركة أنّك السبب الرئيسي الذي أودى إلى هذه الحال عبر مجموعة من التصرّفات السيّئة التي ترتكيبنها بحق هذه المستحضرات، والتي تؤدي إلى زوال إيجابيّاتها. إكتشفي هذه التصرفات، وتجنبيها في شكل كامل.

ias

 

        إختبار: كيف تنظرين إلى أدوات التجميل باهظة الثمن؟

 

1- عدم الإقفال: تغفلين بعد إستعمال أحمر الشفاه أو الماسكارا أو قلم الكحل عن إقفاله جيداً، فتسمحين للهواء من التسرّب إلى داخلها، ما يعرّضها للجفاف، وهذه الحركة لا يتطلب فعلها سوى ثلاث مرات أو أقل حتّى تفقد هذه الأدوات صلاحيّتها الكاملة، ما يجعلها تتوقف عن تنفيد أوامر جمالك التي إعتادت عليها.

 

              اعرفي صلاحيّة أدوات ماكياجك!

 

2- عدم التنظيف: هنا نتحدّث في شكل أساسي على الأدوات المرافقة لعملية الماكياج، أي الفراشي، التي لا يمكن أن تؤدي وظيفتها في حال لم تتم العناية بها وتنظيفها بصورة دوريّة، لذا عندما تهملين خطوة تنظيفها، وإزالة ترسّبات مواد الماكياج عن شعيراتها، ستتوقف هذه الفراشي عن آداء عملها، وستمزج الألوان والظلال مع بعضها بصورة مزعجة.

 

    7 خطوات تضمن لك الحفاظ على صلاحية فراشي الماكياج

 

3- عدم النظر إلى الصلاحيّة: للأسف أخطر المسائل التي تتعلّق بمستحضرات الماكياج الخاص بك، تتجاهلينها في شكل كامل، فنادراً ما تنظرين الى الصلاحية المتاحة أمامك لاستعمال المستحضر، لتبدئي بالتذّمر لاحقاً في حال لم تحصلي على النتيجة المتوقّعة منه، لتكتشفي لاحقاً أنّك تستخدمينه على رغم فقدانه الصلاحيّة، ما يعتبر مصدر أذى كبير بحق صحّة بشرتك. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية