تصرّفات ممنوعة عليك بعد الخلاف!

تصرفات ممنوعة بعد الخلاف

تصرفات ممنوعة بعد الخلاف

قد يكون السبب الأبرز للخلاف بينكما هو تعذّر السيطرة على المشاعر وردّات الفعل، لذا كي لا يزداد الأمر تفاقماً وبعد تبادلكما "النيران" تذكّري جيداً بعض التصرّفات الممنوعة عليك كي تبقى طريق العودة سالكة. 

ias

 

              (اختبري نفسك: ما هي الدرجة التي تستحقّها علاقتك بحبيبك؟)

 

– لا تديري له ظهرك: لا شكّ أنك ستحتاجين لبعض الوقت بمفردك، تختلين بنفسك وتفكّرين قليلاً بكلّ ما حدث، ولكن هذا لا يعني أن تديري له ظهرك وأن تتكلّمي معه بفظاظة كي لا يعتبر كلامك استفزازاً واصراراً على موقفك. قولي له بهدوء " أحتاج لبعض الوقت، دعنا نتكلّم حين نهدأ". 

 

– لا تجعلي كلامه يدور في رأسك: في الأفلام الغربية يستعمل الممثّلون مثلاً شعبياً يعني لي الكثير شخصياً؛ "ما يحصل في فيغاس يبقى في فيغاس". ما قيل في الخلاف يبقى في سياق الخلاف، فكما قد يصدر عنك كلام لا تعنيه بسبب غضبك، يحصل معه. 

 

              (لهذه الأسباب تغاضي عن أخطاء حبيبك)

 

– لا تقومي بتصرفات طفولية: لدي صديقة تفعل ما لا يخطر لك في بال ، فبعد خلافها مع زوجها، تنزع صوره من المنزل، ترمي له ثيابه من الخزانة وتنام في غرفة الضيوف! وقد لا تعرف أنّها بذلك تخلق خلافاً آخر قد يكون أعمق. 

 

– لا تقولي له لم "أقصد فعل ذلك": لأنّه سيبادلك بالقول بأنّك بلا قصدت ويواجهك بالبراهين وتتفاقم المشكلة أكثر! لا تفكّري في ما حصل أو تتحدّثي عنه، بدلاً من ذلك قولي له في المستقبل " سأفعل ذلك وذلك لانقاذ العلاقة"! 

 

           (انتبهي من أعداء الرومانسية)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية