تعلمي تطبيق الكونتور للوجه الدائري بشكل صحيح

تطبيق الكونتور للوجه الدائري بشكل صحيح

لقد شهدنا في الآونة الاخيرة أن المكياج باستطاعته أن يقوم بكل ما تحبينه في وجهك. بإمكانه أن يظهر ملامحك الجميلة بطريقة خلابة عبر وسيلة الكونتور التي عرفت واشتهرت بشدة. يقوم الكونتور أيضًا  بتنحيف الوجه ونحته ولكل شكل وجه، كونتو رخاص به فلا يمكن اعتماد الطريقة ذاتها على كل شكل الوجوه. تعرّفك ياسمينة اليوم علىطريقة القيام بالكونتور للوجهالدائري.

ias

يعتبر هذا الكنتور وخطواته موجه وملائم لصاحبات الوجه الدائري. يمكنك أن تلاحظي وتتأكدي بأن وجهك دائريًا ليس بالنظر فقط الى شكله بل بمتابعة هذه النقاط: يكون وجهك عريضًا وواسعًا أكثر من طويلاً ولا يتمتع بزوايا لانه مدور والاماكن الاكثر وسعًا به هي الخدود. اختاري أولاً لونين مختلفين الاول لتطبيق الكنتور والذي من خلاله تسلّطين الضوء على مزايا وجهك الجميلة والتي بدورك تحبين اظهارها. يجب أن يكون هذا اللون أغمق بدرجة أو اثنتين من لون بشرتك كي يظهر الفرق. أما اللون الثاني فهو لون فاتح بدرجة أو اثنتين من لون بشرتك ويستخدم لتفتيح الاماكن المعاكسة لاماكن الكنتور. يمكنك أن تستخدمي للونين كريم أساس أو بودرة الامر يعود لك. لتحديد الوجه الدائري مستخدمةً تقنية الكونتور طبّقي الكنتور أولاً على الخدين بدءًا من أول الخد وصولاً الى نصفه لاعطاء شكل الزوايا للوجه ثم طبّقيه على الذقن. تنصحك ياسمينة باستعمال البودرة غير اللمّاعة للكنتور لانها تحدّد أكثر. ثم طبّقي الكنتور بخط رفيع على الجبين بمقربة من خط الشعر.

أما الآن فيجب تطبيق الهايلايتر، أولاً بخط طويل في وسط الانف وصولاً حتى أعلى الجبين وعلى شكل مثلث تحت العينين وصولاً حتى زاويتي الأنف وفوق الشفاه. من ثم تحت الحاجبين على العظمة وفوق الخدين بقليل. ادمجي الآن اللونين سويًا وانتبهي أن تخفي آثار الخطوط وأبقي الظلال فقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية