تعلمي تطبيق كونتور الوجه الدائري بسهولة

تطبيق كونتور الوجه الدائري بسهولة

لاقى كنتور الوجه الشهير اعجابًا وآراء ايجابية عند الكثيرات منكنّ اللواتي تعلمن طريقة تطبيقه. وهناك منكنّ من لا يعلم بعد كيفية تطبيقه لذا تلجأن الى خبراء المكياج لوضع المكياج. يتميّز الكنتور بقدرته على إبراز أجمل ما في وجهك من ملامح وأقسام. لكل شكل وجهطريقة محددة لتطبيق الكنتور عليه لان ليس كل الاشكال تضمن نفس الطريقة. ستعلّمك ياسمينة اليوم كيفية تطبيق الكنتور للوجه الدائري.

ias

اذا هذه الطريقة موجّهة لصاحبات الوجه الدائري أما لمعرفة ما اذا كان وجهك دائريًا اليك هذه النقاط: يكون وجهك عريضًا وواسعًا أكثر من طويلاً ولا يتمتّع بزوايا لانه مدوّر والاماكن الاكثر وسعًا به هي الخدود.

اختاري أولاً لونين مختلفين الاول لتطبيق الكنتور والذي من خلاله تسلّطين الضوء على مزايا وجهك الجميلة والتي بدورك تحبين اظهارها. يجب أن يكون هذا اللون أغمق بدرجة أو اثنتين من لون بشرتك كي يظهر الفرق. أما اللون الثاني فهو لون فاتح بدرجة أو اثنتين من لون بشرتك ويستخدم لتفتيح الاماكن المعاكسة لاماكن الكنتور. يمكنك أن تستخدمي اللونين بكريم أساس أو ببودرة الامر يعود لك.

لتحديد الوجه الدائري مستخدمةً تقنية الكونتور طبّقي الكنتور أولاً على الخدين بدءًا من أول الخد وصولاً الى نصفه لاعطاء شكل الزوايا للوجه ثم طبّقيه على الذقن. تنصحك ياسمينة باستعمال البودرة غير اللماعة للكنتور لانها تحدّد أكثر. ثم طبّقي الكنتور بخط رفيع على الجبين بمقربة من خط الشعر.

أما الآن فيجب تطبيق الهايلايتر، أولاً بخط طويل في وسط الانف وصولاً حتى أعلى الجبين وعلى شكل مثلث تحت العينين وصولاً حتى زاويتي الأنف وفوق الشفاه، من ثم تحت الحاجبين على العظمة وفوق الخدين بقليل.

ادمجي في المرحلة الاخيرة اللونين بلطف وانتبهي ألاّ يختفيا تمامًا بل يجب أن يبقيا على شكل ظلال.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية