اليك طريقة عمل مكياج كونتور الوجه بالخطوات

طريقة عمل مكياج كونتور الوجه بالخطوات

ان تقنية الكنتور هي تقنية مكياج أساسية لمكياج الوجه بالاخص لمكياج السهرة أو المناسبات. إنها تستخدم لتعزيز جمال الوجه وإبراز الملامح التي تحبينها أكثر من غيرها ولاسيما تنحيف وجهك اذا كنت تشعرين بأنه سمين. يقوم الكونتور بتسليط الضوء على المناطق التي تحبينها في وجهك ويعمل على اخفاء الملامح التي لا تحبينها أن تبرز.

ias

بعد أن تغسلي وجهك ليكون نظيفًا وخاليًا من الاوساخ، طبّقي كريمًا مرطبًا على وجهك ليكون  ملمسه ناعمًا. ثم اختاري لون فاونديشن أغمق من لون بشرتك بدرجة أو اثنتين حسب كيف تحبين اللون أن يكون وطبّقيه على كامل وجهك لتوحيد لونه باستخدام فرشاة المكياج أو الاسفنجة.

الآن حان وقت تطبيق الكونتور الذي هو لون أغمق من لون بشرتك، ستبدأين بالخدين لتحديدهما، ارسمي خطاً إبتداءً من جانب الفم وصولاً الى حدود الأذن بواسطة فرشاة مكياج.

ثم يجب أن نحدّد كونتور الجبين، اذا كان صغيرًا، لا لزوم لتحديده أما اذا كان عريضًا أو متوسطًا، قومي بتحديده بالشكل التالي. ارسمي خطاً بواسطة فرشاة المكياج عند أطراف الجبين لتصغيره.

الخطوة التالي هي إبراز الحنك، اذا كنت تملكين شحمًا أو لحمًا زائدًا على منطقة الذقن، إن هذه الخطوة مفيدة لك لانها تقوم بتنحيف الذقن. ارسمي خطاً على حدود الحنك على الجانبين لكي تنحّفيه.

اختاري فرشاة أرفع من الفرشاة التي استعملتيها في البداية لكي تحدّدي الانف بخطين رفيعين. ارسمي خطًين من زاوية الحاجب الدخلية وصولاً إلى أسفل الأنف.

أما ألان فيجب تطبيق الهايلايتر الذي هو أفتح بكثير من لون بشرتك والذي يعمل على إضاءة المناطق الجميلة في وجهك. طبقيه تحت عينيك بشكل مثلّث كما على الجبين بشكل المثلث أيضًا.

يمكنك أن تطبّقي الهايلايتر ايضًا على الذقن أي تحت شفتيك مباشرة.

آخيرًا، ادمجي الالوان بواسطة اسفنجة مكياج لكي يبقة الظلال منها فقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية