تطبيقات رمضانية مجانية خاصة بالشهر الفضيل تطلق في المملكة

تطبيقات رمضانية مجانية خاصة بالشهر الفضيل تطلق في المملكة

في اليوم الأول من رمضان، نسلّط الضوء على تطبيقات رمضانية خاصة بالشهر الفضيل أطلقت في المملكة العربية السعودية التي يمكنك تحميلها مجانا على موبايلك. وكنا قد اخبرناك سابقا عن نصائح لصيام صحي خال من المشاكل

ias

لا شك أنّ هذه التطبيقات المجانية والمفيدة خلال الشهر الفضيل والتي تعمل بنظامي التشغيل آندرويد وآي أو إس يمكنك تحميلها من متجري غوغل بلاي وآب ستور الإلكترونيين. ونجول على الابرز فيها: 

تطبيقات تقدم كما هائلا من المعلومات الخاصة بالشهر الفضيل

  • تقويم رمضان 2021: يشمل هذا التطبيق عرض مواقيت الصلوات حسب المنطقة التي انت موجودة فيها بحيث يتم تحديد المدينة آليا عبر ميزة الملاحة الجغرافية JBS. ويدعم التطبيق عرض أدعية السحور والإفطار ووضبط منبه السحور معلومات عامة عن الشهر الفضيل.
  • المصلى: يقدم التطبيق قسم القرآن الكريم الذي يمكن المستخدم من تلاوة القرآن الكريم، بالإضافة إلى عرض الأذكار التي يمكن ترديدها في العديد من المواقف، وتحديد اتجاه القبلة وعرض التقويم الهجري وتنبيهات الآذان والأدعية ومواقيت الصلاة ومكتبة آذان الصلاة.
تطبيقات تقدم كما هائلا من المعلومات الخاصة بالشهر الفضيل
  • اعتمرنا: هو التطبيق الرسمي من وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، الذي تم تطويره لحماية المعتمرين خلال الكورونا. ويهدف التطبيق إلى تنظيم دخول المعتمرين وأداء مناسك العمرة والمحافظة على التباعد الاجتماعي، وترتيب أوقات دخولهم وخروجهم من الحرمين الشريفين.
  • إمساكية رمضان: يتيح لك التعرف على أهم المعلومات التي يجب الحصول عليها خلال شهر رمضان الكريم،ويعرض التطبيق مواقيت الصلاة من خلال أصوات أشهر الشيوخ والمقرئين، مع قدرته على تحديد اتجاه القبلة بدقة وغيرها من الخدمات.
  • صلاتك: يمكنك من خلال هذا التطبيق التعرف على اتجاه القبلة وعرض مواقيت الصلاة، مع تنبيه المستخدم قبل حلول موعد الصلاة للاستعداد لها.

اضافة الى ذلك، هناك قائمة طويلة بهذه التطبيقات مثل تطبيق Muslim Pro و الإمساكية والسبحة والقرآن الكريم الى جانب تطبيقات الصحة واللياقة الخاصة برمضان وهي تحدي اللياقة الرمضاني و MyFitnessPal و Lose it وغيرها.

وبعد الصيام، حان وقت الافطار لهذا اليك اشهر تطبيقات المطاعم في السعودية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية