تطورات قضية سمكري البني آدمين وهذا ما كشفه الفنانون في لحظات مؤثرة!

تطورات قضية سمكري البني آدمين وهذا ما كشفه الفنانون في لحظات مؤثرة

مصدر الصورة yusifkhairy على إنستغرام

ستكشف لك ياسمينة تطورات قضية سمكري البني آدمين الذي أحدث ضجة كبيرة في مصر بعدما عرّض إحدى المشاهير لخطر كبير نتيجة العلاج الذي يقوم به.

ias

تضج مواقع التواصل الإجتماعي في الآونة الأخيرة بقضية سمكري البني آدمين المدعو بـ "يوسف خيري" الذي تبين أنه ينتحل صفة اختصاصي علاج طبيعي ويمارسها على أشهر الفنانين في مصر والعالم العربي.

شهادته مزورة!

يوسف خيري والذي يُطلق على نفسه لقب "سمكري البني آدمين" هو شخص يدعي قدرته على علاج آلام الرقبة والعمود الفقري والديسك والتهاب الأعصاب والأوتار عن طريق " الطقطقة" لأجزاء معينة من الجسم ويقوم بالترويج لنفسه من خلال نشر مقاطع الفيديو وهو يقوم بعلاج المشاهير والفنانين الذين يقصدوه للتخلص من الآلام.

بسبب ظهوره في العديد من المقابلات وزيارة الكثير من مواقع التصوير، تمكن يوسف المُتخرج من كلية السياحة والفنادق والذي يمارس هذه المهنة من حوالي 3 سنوات من خداع عدد كبير من المشاهير والفنانين المصريين وأقنعهم بزيارته في مركزه غير المرخّص في مصر كما دعاه الآخرين الى منزلهم ليقوم بعلاج آلامهم ليحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة.

وبعدما سلطت الفنانة المصرية ساندي الضوء على المأساة التي عاشتها بعد علاجها مع هذا المُدعي، تعاونت إدارة مباحث الأموال العامة مع النقابة العامة للعلاج الطبيعي وقاموا بإغلاق وتشميع عيادته وإصدار تحذير مماثل من النقابة العامة للأطباء بشأن التعامل معه الأمور الذي بدوره سلط الذوء على مراكز العلاج الاخرى الموجودة في البلاد.

هذا ما قاله أشهر الفنانين!

أشعلت الفنانة ساندي مواقع التواصل الإجتماعي بالتصريحات التي أدلتها بحيث كتبت " لقد تسبب لي في إصابة كادت تودي بي إلى شلل رباعي، لأن الغضروف لمس النخاع الشوكي، ولو قُطع لكنت قد أصبت بالشلل لا قدر الله. منه لله يمهل ولا يهمل، وحسبي الله ونعم الوكيل. تحذير يا جماعة مش أي حاجة الفنانين أو الإنفلونسرز يعلنوا عنها تعملوها.. أرجوكم".

أما أمير كراراة، فقد أكد أنه لم يشارك في الترويج لعمل يوسف وأنه ذهب إليه مرة واحدة فقط عندما رشحه له أحد الأشخاص إلا أنه لم يرتاح عمله ولم يكرر التجربة. وفي أحد المداخلات الهاتفية التي أجراها على في أحد البرامج، قال أمير " اللوم مش علينا، ولكن على اللي سابوه شغال 3 سنين، لو هو مش دكتور تقفل له العيادة".

قرار السلطات المصرية

ومن جهتها، أعلنت السلطات المصرية عن حبس " سمكري البني آدمين" لمدة 15 يوم على ذمة التحقيق بتهمة تزيور هويته الشخصية وممارسة للمهنة بدون أي ترخيص. كما أوضح نقيب أطباء العلاج الطبيعي أنه تم إكتشاف أن المتهم ليس مقيداً بجداولها، ولم يتخرج أساساً في كلية العلاج الطبيعي.

وفي آواخر العام الماضي، تم ضبط طبيبة تجميل "مزيفة" في السعودية تمارس المهنة بدون أي ترخيص!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية