تعاونٌ يجمع لوكسيتان ومؤسسة سعودية غير ربحيّة بمناسبة يوم المرأة العالمي

تعاون يجمع لوكسيتان ومؤسسة سعودية غير ربحيّة بمناسبة يوم المرأة العالمي

أعلنت لوكسيتان عن تعاونٍ لافت يجمعها مع مؤسسة الأولى وهي مؤسسة سعودية غير ربحية بمناسبة اليوم المرأة العالمي، والنتيجة دميات كوروشيه مصنوعة يدويا ليتم توزيعها عند شراءمجموعة لوكسيتان شيا للأطفال، في مراكز بيع مختارة في المنطقة. والماركة التي تكمل نهجها في الاستدامة إلى جانب الابتكار والجودة غالباً ما تركّز اهتماماتها على القضايا الانسانية والاجتماعية تماماً كما تركزها على ابتكاراتها.

ias

لأنّ لوكسيتان تؤمن بأهمية تمكين المرأة من أجل تحقيق اهدافها، عملت على الكثير من المشاريع التي تحقق ذلك، مثل مشروعها في بوركينا فاسو، ومساعدة النساء اللواتي يصنعن زبدة الشيا على اكتساب مساحة أكبر من الإستقلالية، وحثهنّ على الحصول على قروض صغيرة والتسجيل في برامج محو الأمية، وتأمين التعليم لأطفالهن، وهذا العام يعكس التعاون مع مؤسسة الأولى رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

لماذا مؤسسة الأولى؟

تشير لوكسيتان أنّه تمّ اختيار مؤسسة الأولى لأنها أول مؤسسة اهتمت بدعم المرأة وتمكينها، ولأنها متخصّصة بتصميم وإنتاج تذكارات تقليدية. من جهة أخرى، الأولى تعني رقم ١ في لغتنا العربية. تأسست في جدة عام ١٩٦٢ وتدعم النساء السعوديات للنجاح في العمل وفي الحياة من خلال المشاركة في مشاريع تضمن لهن استقلالهن المادي. تستثمر الجمعية في اكتشاف مواهبهن، او تعليمهن المهارات ليصبحن نساء مستقلات، ولا يعود الدعم المالي للجمعية فقط، ولكن أيضا مباشرة للنساء المشاركات في تلك المشاريع.

الارانب مع مجموعة لوكسيتان

دمية الأرنب وعمليّة التصنيع

وفي لوكسيتان كان القيمين على الماركة يريدون التركيز على مجموعة الشيا للأطفال لأنها تعبر عن النعومة والحنان والرابط بين الأم وطفلها. لذلك، وفي يوم المرأة أردن أن يرين العالم أنّ النساء قادرات على صنع كل ما هو رقيق، حسي وذو معنى لأطفالهن. قمنا بتصميم 3 ألوان لكل دمية بأشكال مختلفة مع المساواة بين الجنسين، واللافت أنّ كل أرنب هو صناعة يدوية 100% باستخدام تقنية الكروشيه ويحتاج تصنيع كل أرنب بين ساعة ونصف وساعتين ونصف، وهذا إثبات واضح لتفاني وإخلاص ومواهب النساء في أي عمل يقمن به، بحسب تعبيرهم.

ندعوك ختاما لتذوّق الشاي في لوكسيتان كافيه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية