تعتقدين أن مذاقه سيء، لكن عصير الباذنجان مفيد للصحة والرشاقة!

تعتقدين أن مذاقه سيء، لكن عصير الباذنجان مفيد للصحة والرشاقة!

كما بات واضحاً ومعروفاً، فإن مطبخنا غني بالمكونات الطبيعية التي تحمل في طياتها الكثير من المنافع الغذائية والفوائد الجمالية. وتماماً كما كنت قد تعرّفت على أبرز فوائد عصير البرتقال للبشرة، وعلمت كيف تحصلين علىلون شعر أحمر بواسطة عصير طبيعي ومن دون أي صبغة، حان الوقت إذاً لتكتشفي فوائد عصير الباذنجان للصة والرشاقة.

ias

صحيح أنك تعتقدين أن مذاقه سيء، إلا أن عصير الباذنجان بدأ يحتل حيزاً مهماً من الروتين الغذائي الخاص بالنجمات ومدونات الموضة والجمال نظراً لمنافعه الكثيرة التي نستعرضها لك في ما يلي:

  1. خفض مستوى الكولسترول: أثبتت دراسة أجريت في العالم 2014 ونشرت في الجمعية البرازيلية لأمراض القلب، أن عصير الباذنجان يخفض مستوى الكولسترول في الدم.
  2. حرق الدهون: كذلك، من فوائد عصير الباذنجان نذكر مساعدته على حرق الدهون من الجسم وبالتالي تخفيض الوزن. وقد تبيّن أيضاً أن محتواه الليفي يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول ويقلل من الرغبة في تناول الطعام، وهذا ما يحافظ على الرشاقة.
  3. مكافحة السكري: ومن الفوائد الصحية لعصير الباذنجان أنه يساهم في مكافحة مرض السكري. فقد تبيّن أن الباذنجان يحتوي على نسبة عالية من الألياف وكمية منخفضة من الكربوهيدرات القابلة للذوبان، ما يجعله مثالياً لمكافحة السكري.

طريقة عمل عصير الباذنجان: اغسلي الباذنجان وقطعيه الى مكعبات صغيرة من ثمّ ضعيها في وعاء على النار وأضيفي اليها الماء. اغلي المكعبات مع الماء مدة تتاروح بين 10 و15 دقيقة، من ثمّ صفي الماء وضعيه في الثلاجة حتى يبرد ويصبح جاهزاً للشرب. وإذا لم يعجبك مذاقه فيمكنك إضافة اليه عصير الليمون أو البرتقال.

اقرئي المزيد: جرّبتها النجمات قبلك ورضين بالنتيجة، وصفة منزلية لحرق دهون الفخذين بدون تمارين رياضية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية