تعرفن إلى فوائد الموز لنوم مريح وهادئ

أطعمة ضرورية للنوم

لأننا نجد صعوبة في النوم أحياناً، بسبب اعتيادنا على السهر طويلاً، قد نلجأ إلى وسائل غير طبيعية لنتمكّن من النوم بسلام. فالتغيير في مواعيد النوم يسبب الأرق وظهور بعض الآلام في الجسم، والتعب والإرهاق في اليوم التالي. لذا، من الضروري المحافظة على نظام النوم بشكل يليق بصحتنا ويعزز طاقتنا.

ias

أمّا الوسائل التي تساعدنا على النوم في ليالي الأرق، فمن المفضّل أن تكون طبيعية يا #بنات. أنصحكنّ بتناول الأطعمة التي تسهّل عملية النوم الهادئ.

إشربنّ السوائل الساخنة، كاليانسون والبابونج والشاي الأخضر، التي تعمل على تهدئة الأعصاب وترخية العضلات مما ينقلكنّ إلى حالة سبات عميق.

بالإضافة إلى ذلك، إليكنّ فكرة جديدة لا تخطر في البال عن فاكهة تساعد بقوّة على تأمين نوم هادئ وصحّي. إنّه الموز! جرّبن هذه الفاكهة، إنّها مذهلة! (أطعمة تزيد من نسبة السعادة لدى المراهقات)

إليكنّ في ما يلي طريقة التحضير للحصول على ماء الموز السحري لنوم مريح.

  • غلي 500 ليتر من المياه
  • تقطيع الموز بقشرته
  • إضافة الموز إلى الماء المغلي
  • إضافة رشّة من القرفي للتطيّب
  • ترك الخليط على النار ليغلي لمدّة 10 دقائق

إشربن هذا المشروب اللذيذ قبل ساعتين من الخلود إلى النوم ليتمكّن الجسم من امتصاصه والتفاعل مع قدرته على تخدير الجسم وبالتالي الشعور بالنعاس. (5 حيل تعزز رجيم البدينات)

وأخيراً، لا بدّ لكنّ من التعرّف إلى فوائد الموز في مجال الراحة التي يؤمّنها للجسم، إذ يحتوي على مادّة الحمض الأميني "تربتوفان"، الذي يعمل بدوره على إنتاج المواد المساعدة للنوم الطبيعي في الجسم، أي "الميلاتونين" و "السيروتونين". كما يتميّز الموز باحتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم، اللذين يعملان على ترخية العضلات.

إقرأي أيضاً:10 أطعمة عالمية مفيدة للصحة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية