تعرّفن يا بنات على أبرز فوائد عصير البرتقال للبشرة

تعرفن يا بنات على أبرز فوائد عصير البرتقال للبشرة

يحتوي عصير البرتقال على الفيتامين سي والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم وغيرها من المعادن وله فوائد عديدة على الصحة وخاصة على البشرة. لذلك يا #نات، قررت أن أقدم لكنّ اليوم أبرز فوائد عصير البرتقال للبشرة وبعض الخلطات الطبيعية التي تحتوي على عصير البرتقال المفيدة لصحة بشرتك. يمكنكنّ تحضير هذه#الخلطات_للوجه في البيت بخطوات بسيطة وسهلة.

ias

أبرز فوائد عصير البرتقال للبشرة:

  1. يمنحكنّ عصير البرتقال بشرة شبابية ويعزز جمالها كونه يحتوي على الفيتامينات.
  2. إن تناول عصير البرتقال يومياً يساعد على ترطيب البشرة.
  3. يمنع عصير البرتقال ظهور حب الشباب والبثور.
  4. يضمن لكنّ عصير البرتقال بشرة مشرقة إذ يحتوي على الفيتامين سي.
  5. يحتوي عصير البرتقال على الفيتامين سي الضروري لإنتاج الكولاجين.

خلطات عصير البرتقال للبشرة:

ادهنّ القليل من عصير البرتقال على بشرتكنّ واتركنه لمدة 3 دقائق تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة. تساعد هذه الخلطة على إغلاق مسام الوجه كما تضفي لمسة مشرقة على بشرتك.

يعتبر عصير البرتقال غنياً بحمض الليمون أو حمض الستريك الذي يساعد على التخلّص من حب الشباب. لذلك، اهرسن في وعاء الخلاط الكهربائي قشر حبة من البرتقال. في الخطوة التالية، ادهنّ المزيج على المنطقة المصابة. كرّرن هذه الخلطة يومياً لتحصلن على نتائج ملحوظة.

خلطة لإزالة خلايا الجلد الميتة: اخلطن في وعاء ملعقتين كبيرتين من حليب البودرة وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير البرتقال. بعد ذلك، ادهنّ المزيج على وجهكنّ واتركنه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهكنّ بالمياه الباردة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخلطة مثالية لصاحبات البشرة العادية.

اقرئي أيضاً:  اكتشفن طريقة تنظيف البشرة الجافة طبيعياً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية