تعرفي إلى أهم فوائد النشا للشعر

اهم فوائد النشا للشعر

اهم فوائد النشا للشعر

يعتبر النشا من المكوّنات الجافة المتعددة الإستخدام في مطبخك، إلا أنك قد لا تعرفين دوره المهم في الحفاظ على جمال شعرك وفوائده الجمالية الكثيرة. نجد النشا في العديد من الخضار كلاذرة والبطاطا وغيرها كما يمكن أن يتوفر على شكل بودرة خفيفة بيضاء اللون تستخدم في تحضير العديد من المأكولات والصلصات.

ias

تعرّفك ياسمينة اليوم على أهم فوائد بودرة النشا ودورها في العناية بجمال وصحة شعرك لتطلّي دائماً بأجمل لوك وتحافظي على جمالك.

يعالج النشا بشكل مؤقت مشكلة الشعر الدهني

يمكنك استخدام نشا الذرة على شكل شامبو جاف للشعر وذلك من خلال نثر القليل منه على جذور شعرك الدهني وتركه لبعض الوقت ومن ثم تمشيط الشعر لإزالة الآثار البيضاء. يمكن للنشا عند تطبيقه بهذه الطريقة أن يزيل الزيوت الإضافية على فروة الرأس من خلال امتصاصها ليبقى الشعر جميل المظهر. فيعالج النشا بهذه الطريقة مشكلة الشعر الدهني بشكل مؤقت مما يمنحك إطلالة ملفتة وشعر حيوي.

يحارب النشا مشكلة تساقط الشعر

تمنع التركيبة المضادة للأكسدة الموجودة في النشا تضرر الخلايا وتغذي بصيلات الشعر لتجعلها أقوى وتمنع بالتالي تساقطها. كما يساهم الفيتامين ك الموجود في النشا في عملية امتصاص الكالسيوم في الشعر مما يساعد بجوره على منع تساقطه.

أبعدي الجفاف عن شعرك بواسطة النشا

يحتوي نشا الذرة تماماً كزيت الذرة على الأوميغا 3 والأوميغا 6 اللذين يتحكمان بالإلتهابات ويمنعان فروة الرأس من الجفاف والتقشّر. وتعتبر الأحماض الدهنية الموجودة فيه مهمة جداً في تركيبة الخلايا فتساعد على نقل الدهون، كما أن غياب أي منها في الجسم يؤدي إلى تضرر الشعر وتساقطه.

حافظي على صحة شعرك بفضل النشا

كذلك يلعب النشا دوراً مهماً في الحفاظ على صحة وجمال شعرك إذ أن الفيتامينات والأحماض الموجودة فيه تساعد على الحفاظ على قوة بصيلات الشعر وتضمن لك شعراً صحياً وأكثر حيوية.

اهم فوائد النشا للشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية