تعرفي إلى "الكيكو دايت" الذي يخسرك 10 كيلو في شهرين!

تعرفي إلى "الكيكو دايت" الذي يخسرك 10 كيلو في شهرين!

بعتمد نظام الكيكو دايت أو الـCICO دايت على عدّ السعرات الحرارية التي دخلت للجسم من أجل حرقها أو حرق نسبة أكبر منها. تعمل الخطة في إطار فرضية أنك ستخسر الوزن عن طريق استهلاك سعرات حرارية أقل مما يستخدمه جسمك لأداء وظائفه اليومية. 

ias

فالأيض وفقدان الوزنأكثر تعقيدا من ذلك بكثير. معدل الأيض الأساسي (BMR) هو كمية السعرات الحرارية التي يحرقها جسمكللبقاء على قيد الحياة. هذا الرقم فردي ويحدده عدد من العوامل بما في ذلك الطول والوزن والعمر. هناك الكثير من الطرق على المواقع الإلكترونية لتحسب هذا المعدّل، ويستخدم بعض الأطباء أجهزة التنفس التي توفر BMRs أكثر دقة وتخصيصًا.

تقدم الآلات الحاسبة والصيغ عبر الإنترنت تقديرات تقريبية لعدد السعرات الحرارية التي يستخدمها الجسم. ومن هنا عليك أن تتناول أقل منها أو تحرق أكثر منها. والمثير أنّ الدايت لا يعتمد على نوعية الأكل، إنما على عدد السعرات الحرارية، أي يمكنك أن تأكل ما تريد إن كانت السعرات كافية.

لكن هذا الدايت ليس جيد! فالسعرات الحرارية هي مجرد أرقام. أحياناً تكون هذه السعرات جيدة للجسم، وليس من الضروري أن تكون مضرة. كما أنّ اعتمادك هذا الدايت قد يصيبك باضطرابات الأكل، حيث يصبح لديك هوس في عدّ السعرات الحرارية، وهذا أمر سيضرك نفسيتك.

قال المستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي أنهم لاحظوا تغييرات. على الرغم من أنها قد تكون أداة مفيدة لفقدان الوزن بسرعة، إلا أنها ليست الأكثر صحة. نظرًا لأن الأمر يتعلق بتناول ما تريد، فقد يعني ذلك الحصول على السعرات الحرارية من الوجبات الخفيفة غير الصحية بدلاً من الدهون والبروتينات الصحية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية