تعرفي إلى قواعد وأصول إنهاء العلاقة العاطفية

ما هي اتيكيت إنهاء العلاقة العاطفية؟

على الرغم من صعوبة اتخاذ قرار الانفصال وتنفيذه، إلاّ أن لهذه العملية قواعد وأصول يجب احترامها، خصوصاً لناحية تخفيف وطأة هذه الخطوة الصعبة على الشريك.

ias

من هنا، ستعرفك خبيرة الإتيكيت فيرا يمّين على اتيكيت إنهاء العلاقة العاطفية.

اختبري نفسك: هل أنت عرضة للوقوع في أخطاء الاتيكيت الشائعة؟

وفي هذا السياق، شددت خبيرة الإتيكيت فيرا يمّين على ضرورة تحديد موعد لمقابلة الشريك وإخباره بحاجتك إلى الحديث عن علاقتكما معاً، لافتة إلى أن من الأفضل البحث عن مكان يتوافر فيه عنصر الخصوصية بدلاً من الأماكن العامة تجنباً للإحراج لكما.

وحذرت من خطورة التهرب من الشريك لإيصال الرسالة برغبتك بالانفصال عنه، فبذلك تكونين لا تراعين مشاعر الحبيب على الإطلاق، فضلاً عن كون هذه الخطوة مهينة جداً قد تؤدي الى إلحاق ضرر كبير بثقته في نفسه، نظراً لكون الشريك لم يحصل على تفسير منطقي وواضح لسبب اختفائك تماماً، وبالتالي قومي بالأمر كما ينبغي حتى لا تتسبّبي بأضرار نفسية له لمدى الحياة، لن يكون من السهل أبداً بالنسبة له تخطيها.

وبالتالي، دعت خبيرة الإتيكيت فيرا يمّين إلى عدم الانفصال عبر الرسائل النصية، لافتة إلى أن عندما يتعلق الأمر بالانفصال، لا شيء يعد مقبولاً أقل من المقابلة والتفاعل وجهاً لوجه، بحيث لا يمكنك إطلاع شريكك على قرارك بمجرد رسالة نصية عابرة، فأنت على وشك الخروج من حياة شخص ما. (تعرفي مع ياسمينة إلى اتيكيت الموضة لدى سيدات الأعمال)

وأشارت إلى أن مهما حرصت على أن تكون صياغة رسالتك جيدة، فإنه سيبقى تصرفاً قاسياً، معتبرة أن إذا كنت قد اتخذت القرار، عليك أن تتحلّي بالشجاعة الكافية لمواجهة العواقب.

وشددت خبيرة الإتيكيت فيرا يمّين على أهمية المحافظة على أسرار الحبيب السابق، وعدم إفشائها مهما كان السبب، فذلك دليل الى حسن الخلق لديك.

ولفتت إلى أن في حال كانت العلاقة العاطفية بين زميلين وانفصلا، يتوجب عليهما الاستمرار في حسن المعاملة والاحترام بينهما.

واعتبرت خبيرة الإتيكيت فيرا يمّين أنه لا يجوز أبداً، بهدف تبرير فشل العلاقة العاطفية، ذكر عيوب الطرف الاخر أو الحبيب السابق، مؤكدة أنه ليس تصرفاً راقياً على الاطلاق، خصوصاً أن لا أحد خالياً من العيوب.

ورأت أن عند فشل العلاقة العاطفية، قد يصاب الشريكان بحال من التوتر والاضطرابات النفسية، وبالتالي يجب ضبط النفس والسيطرة على تصرفاتكما وعدم التشهير بسمعة كل طرف من الطرفين، مهما كانت الظروف أو الأسباب.

وأكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمّين أن يجب أن تتركي الحرية والخيار للشريك السابق ما إذا كان يريد ويرغب بالبقاء على اتصال معك، ناصحة بضرورة تجنّب ذكر هذه العبارة "من الأفضل أن نكون أصدقاء".

وأخيراً، اعتبرت خبيرة الإتيكيت فيرا يمّين أن أفضل  الوسائل وأسهلها لانهاء أي علاقة يجب أن يكون بكرامة واحترام للذات وللآخر.

اقرئي المزيد: إليك إتيكيت وأصول التعارف على أشخاص جدد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية