تعرفي إلى أسرار تطويل الشعر في أسبوع

تعرفي الى اسرار تطويل الشعر في اسبوع

على الرغم من أنّ موضة طول الشعر تختلف من عام إلى آخر، إلاّ أنّ الشعر الطويل يبقى حلم الكثيرات ولكنهن لا يعرفن الطريقة الصحية لإطالته والمحافظة عليه.

ias

فلا يكفي أن يكون الشعر طويلاً ليكون جميلاً، بل  يحتاج إلى عناية خاصة ليظهر كثيفاً وأنيقاً لا تشوبه شائبة.

وإن كنت قد أخطأت في اختيار قصة قصيرة لشعرك وتريدين تطويل شعرك بسرعة نقدم إليك الحلول الطبيعية من خلال خلطات سهلة التحضير.

أساس الخلطة الأولى الثوم والبصل. وما عليك فعله هو أن تقطّعي البصلة إلى أربعة أقسام والثوم إلى نصفين متساويتين، وتضيفيهم إلى الماء المغلي. أضيفي زيت الزيتون إلى المزيج، ثم السدر، وزيت الخروع، حتى تحصلي على خليط متوسط الميوعة، ثم قومي بوضعه على شعرك، ثم دلّكي فروة رأسك جيداً به. وكرّري هذه العملية مرتين في الأسبوع لتلاحظي الفرق.

الخلطة الثانية أساسها العسل والبيض وزيت الزيتون. أضيفي ملعقة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض بيضة في وعاء، وامزجي المكونات جيداً حتى تصبح على شكل عجينة. ضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم أشطفيه بالماء البارد والشامبو. كرّري العملية بانتظام وسترين الفرق.

الخلطة الثالثة أساسها الشاي الأخضر وهو مصدر طبيعي للمواد المضادّة للتأكسد والتي تساعد في علاج تساقط الشعر. ضعي الشاي الأخضر الدافئ في كل أنحاء فروة رأسك، من ثم اشطفيه بالماء البارد في صباح اليوم التالي. كرّري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

الخلطة الرابعة يؤكّد عليها كل خبراء التجميل وتقوم على الزيوت وأفضلها زيت جوز الهند، والخردل، الزيتون، الخروع، روزماري، الجوجوبا، العنب، المريمية، الخزامى، وبذور الكتان وهي كلّها جيدة للعناية بالشعر. ويكفي وضعها لمدة ساعة على الشعر 3 مرات أسبوعياً للحصول على النتيجة المرجوة.

اقرأي أيضاً: نصائح وتوجيهات لكريم تبييض اليدين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية