تعرفي الى خلطات تبيض الوجه في اسبوع

تعرفي الى خلطات تبيض الوجه في اسبوع

يعتبر الوجه الأبيض الناصع من أهم الأمور التي تسعى اليها النساء للحصول على بشرة بيضاء تشع نضارةً وجمالاً.

ias

وفي حين أن الوجه يتعرّض للكثير من العوامل التي قد تؤدي الى تبييض بشرة الوجه اليك هذه الخلطات التي تساعد على استعادة بياضها.

لتبييض الوجه سريعاً، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من العسل مع 3 ملاعق من الحليب كامل الدسم، وثلاث قطرات ماء ورد وامزجيها جيداً مع بعضها البعض ومن ثم ضعيها في الثلاجة لمدة 10 دقائق وأضيفي إليها لاحقاً 3 قطرات ليمون وطبّقيها على وجهك لمدة ساعة كاملة واغسلي وجهك. طبّقي هذه الخلطة 3 مرات أسبوعياً بنتائج مذهلة.

أو حضّري هذه الخلطة البسيطة وكل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من العسل مع عصير نصف حبة ليمون وخلطهما جيداً وتطبيق المزيج على وجهك وتركه لمدة تتراوح بين 15 و30 دقيقة وفق مدى حساسية وجهك. وبعدها اغسلي وجهك جيداً بالمياه الساخنة والختام مع المياه الباردة لإقفال المسام لتحصلي على النتيجة المرجوة.

الجأي ايضاً الى خلطة البطاطا والليمون. ويعتبر هذا العلاج من العلاجات القديمة للبشرة الذي يحسّن نوعية الجلد ويساعد على التخلّص من اسوداد البشرة، ولتحضير الخلطة، أضيفي ملعقة من البطاطا المطحونة إلى ملعقة من الليمون وحوليها إلى عجينة متماسكة وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة يومياً للحصول على النتيجة المرجوة بعد أسبوع.

اليك هذه الخلطة ايضاً من اللوز والموز وتعتبر من أسهل الخلطات والأكثر كلفة لأنّها مصنوعة من زيت اللوز والموز. وهي مفيدة جداً لما في هذين المكونين من فيتامين c وb6 اللذين يساعدان على تحسين انتاج الكولاجين ولتحضير الخلطة، اخلطي مع كل موزة ملعقة من زيت اللوز الحلو لصناعة العجينة وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة يومياً لتحصلي على نتيجة في أسبوع.

الطماطم وعصير البطاطا يعتبران من أهم وكلاء تبييض البشرة وتناسب هذه الخلطة من يعانين من حساسية زائدة في الجلد. أضيفي البطاطا المبشورة إلى عصير الطماطم بكميات متوازية وقطرات من العسل، واتركيه ل5 أو 10 دقائق قبل غسلها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية