تعرفي على اشارات المرور ومعانيها

تعرفي على اشارات المرور ومعانيها

اذا كنت تريدين ان تكوني سائقة ماهرة، فانت بحاجة حتما الى معرفة اشارات المرور ومعانيها، حيث تعتبر هذه المرحلة اساس لكل من يريد ان يمسك بمقود السيارة، وهذه الاشارات يتم اصدارها وتقديمها من قبل الإدارة العامة للمرور والتي يتم وضعها على الطرقات. وكنا قد اخبرناك سابقا عن تعليم اشارات المرور الخاصة بالسعودية

ias

اشارة اللون الاخضر

تشير اشارة اللون الاخضر الى السماح بمرور السيارات والمشاة، وفور ان تصبح الاشارة باللون الاخضر للسيارات، يجب على السائق ان يسير على الفور، من دون تاخير، ينصح دوما عند الوقف على الاشارة على التركيز التام خوفا من الاصطدام بمشاة لم يتنبهوا ان الاشارة صارت باللون الاخضر. اما حين تكون باللون الاخضر للمشاة، يمكن لهم تجاوز الطريق. 

اشارة اللون الاحمر

تدل هذه الاشارة الى ضرورة التوقف الكلي على الطريق، وذلك يتيح للمشاة في تجاوز الطريق، اي اختراق لقانون الاشارة الحمراء يؤدي الى حصول السائق على ضبط سير، ودفعه غرامة بقيمة نقدية عالية، نظرا لخطورة تجاوز الاشارة الحمراء.

اشارة اللون الاصفر

هي الإشارة المرورية التي تسبق الاشارة الحمراء، والتي تدل على ان اللون سيتغير قريبا، لذا وفي حال ملاحظة اللون الأصفر لا بد من التوقف،اما اذا قرر السائق الاستمرار في العبور، يجب ان يقوم بذلك ببطئ شديد وتنبه كامل. 

ومن اشارات المرور الى 4 أمور تؤدي الى فشل المرأة في القيادة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية