تعرّفي على الطرق الرائجة لارتداء السترات في شتاء 2018!

اكتشفي طرق ارتداء السترات في شتاء 2018

في السابق وتحديداً منذ موسمين، برزت موضة ارتداء السترات ولا سيّما السترة الرسمية أي البلايزر على الأكتاف كمشلحٍ أي من دون أن ترتديها بأكمامها ولكن مؤخراً، بات واضحاً أنّ ارتداء السترات أو حتى المعاطف، مهما كانت قصّتها، يتّجه نحو اعتمادها بأسلوبٍ لا مبالٍ أي Laisser Faire وما تعنيه هذه الكلمة أن ترتدي السترة بطريقة لا مبالية وكأنّها قطعة أكسسوار تزيّنين بها إطلالتك.

ias

من عروض الأزياء وحتى من شوارع الموضة خلال أسابيع الموضة العالمية، لاحظنا اعتماد معظم عاشقات الموضة إن لم تكن جميعهنّ لهذا الأسلوب في ارتداء السترات والمعاطف ولكن إنّ موضة الموسم لا تقتصر على ارتدائها على الأكتاف بشكلٍ منسدلٍ إنما باتت طريقة ارتدائها متعدّدة، فكيف تنسّقينها إذاً في شتاء 2018؟

سترة أم تنورة؟

ارتدي معطف الترنش باسلوب التنورة حتى حد الخصر في شتاء 2018

قد تبالغ أحياناً بعض عاشقات الموضة إنما ما هو واضح أنّ جرأتهنّ هذه في ابتكار طرق تنسيق جديدة تجعل إطلالتهنّ تبدو مميّزة. لذلك، إن كنتِ تحبّين أن تكوني رائدة أو سبّاقة في اعتماد إطلالة ملفتة، لا تتردّدي في تنسيق معطف الترنش الكلاسيكيّ وكأنه تنورة، كيف؟ ببساطة لا ترتديه بأكمامه واجعليه يصل حتى حدّ خصرك حيث تربطينه بحزامه على الخصر وترتدينه بأكمامه إنما ليس بشكلٍ كامل فتكون الأكمام كقفازات أكثر من كونها أكمام تغطي اليدين بالكامل. إنّ هذه الطريق تناسب الإطلالة المنسّقة إما مع الفستان الصوفي بالقصّة المستقيمة والطول الماكسي أو المتوسّط أو مع الإطلالة المونوكروميّة المنسّقة مع السروال أو الجينز والكنزة باللون ذاته.

السترة بأسلوبٍ Edgy!

ارتدي السترة باسلوب منسدل على الاكتاف في شتاء 2018

إنّ الأسلوب القويّ يسيطر حالياً على إطلالاتنا، فلا تتردّدي في اعتماده حتى حين ترتدين السترات حيث يمكنكِ أن تختاريها قصيرة أو بطولٍ يصل حدّ الخصر وترتدينها بأسلوب الـ Wrap حيث تجعلين أكمامها منسدلة على الأكتاف Off Shoulders وتزيّنيها هي بحزام على الخصر. إنّ هذه الطريقة تلائم إطلالتك إن كانت منسّقة مع فستانٍ قصير أو مع تنورة قصيرة وكنزة ضيّقة وحذاء طويل الساق.

السترة بكتفٍ واحدٍ!

ارتدي السترة باسلوب الكتف الواحد في شتاء 2018

بما أنّ قصّة الكتف الواحد رائجة في الفساتين كثيراً، يمكنكِ اعتماد هذه القصّة حين ترتدين سترتك وتحديداً تلك بالقصّة الفضفاضة أو الواسعة والتي تختارينها إما من الدنيم أي جاكيت الجينز أو بأسلوب رياضيّ أي Bomber Jacket أو بأسلوب الباركا وبالقصّة الواسعة حيث ترتدينها بكمٍ واحد في تتخلين عن الكمّ الآخر. إنّ هذه الطريقة يمكنك اعتمادها في حال كنتِ ترتدين مثلاً جينز الوالدة أو سروال الـ Flare على الكاحل مع القميص الكلاسيكيّ الذي قد تنسّقينه أيضاً تحت توب الكورسيه أو حزام الكورسيه وذلك لجعل هذه القطعة أو الأكسسوار يبدو ملفتاً تحت سترتك من جانباً واحداً.

سترات الباركا!

ارتدي سترة الباركا باسلوب منسدل على الاكتاف في شتاء 2018

لا تظنّي أنّ طرق تنسيق السترات بهذه الطرق يقتصر فقط على السترات الرسمية أو الرياضيّة أو الدنيم إنما تأتي سترات الباركا بالقماش المبطّن أو المضاد للمياه لتكون بدورها بارزة هذا الشتاء ومعتمدة فوق الملابس حتى الرسميّة، لذلك، لا تتردّدي في ارتدائها بأسلوب منسدلٍ على الأكتاف حتى وإن كنتِ تنسّقينها مع الكنزة أو القميص الكلاسيكيّ.

السترة فوق السترة!

ارتدي سترة الباركا فوق سترة البلايزر في شتاء 2018

بما أنّ سترات الباركا رائجة هذا الشتاء، لا تتردّدي في تنسيقها بأسلوبٍ منسدلٍ أيضاً فوق السترات الرسمية أيضاً التي ترتدينها مع السراويل الرسمية بالنقشة ذاتها أي مع الإطلالة المونوكروميّة.

إقرأي المزيد: أيّ سترات ومعاطف تختارين في شتاء 2018؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية