تعرفي على سر أناقة إطلالات الخمسينات والسبعينات!

بلغت الموضة ذروتها ودخلت في حقبتها الذهبية مع تطور مختلف التصاميم والأزياء والأنسجة والألوان مع مرور الزمن. لكن هناك بعض الحقبات التي لا تزال كبار دور الأزياء تستوحي آخر صيحاتها منها والتي لا تزال تطغى على عروض الأزياء.

ias

إذا عدنا الى حقبة الخمسينيات نلاحظ أن خلال هذه الحقبة بالذات بدأت النساء بالتحرّر والإهتمام بأنفسهن خاصةً أن هذه الحقبة أتت بعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية. وبعد إنتهاء هذه الأخيرة، أصبحت الأقمشة متوفرة بكثرة وبأشكالٍ وألوانٍ متعدّدة. فأصبحت الموضة هوس النساء اللواتي أردن أن تخطفن أنظار صديقاتهن وأزواجهن بإطلالتهن المتألقة والأنيقة وببنية أجسامهن التي تتميز بالخصر الضعيف.تميزت إذاً موضة الخمسينيات بالقمصان على شكل فساتين مع حزام على مستوى الخصر وبالتنانير التي تصل حتى مستوى الركب التي يطلق عليها إسم SwingSkirts والـPencil Skirts الضيّقة من الخصر حتى الركب وأخيراً التنانير الطويلة والواسعة Full Skirts. كما اشتهرت السراويل التي تصل حتى منتصف الساق والشورتات التي تصل حتى مستوى الركب.

إقرأي المزيد: تعرفي على مجموعة أزياء Burberry لشتاء 2016!

لكن إطلالاتهن لم تكتمل من دون الأكسسوارات التي شكّلت عاملاً أساسياً في هذه الحقبة. فتم إرتداء القبعات المدوّرة ونظارات الشمس المروّصة عن الأطراف CatEye Sunglasses والأحذية المنسقة مع قفّازات من اللون نفسه.

إقرأي المزيد: إكتشفي مجموعة أزياء JW Anderson لشتاء 2016!

هذا بالنسبة الى حقبة الخمسينيات، سننتقل الآن إلى حقبة تذكرنا بأزياء وأكسسوارات والداتنا. سنعود الآن إلى حقبة عادت لتسيطر على عروض الأزياء وآخر صيحات الموضة في عصرنا هذا. إنها بالطبع حقبة السبعينيات. تميّزت هذه الحقبة بالبدلات الضيقة التي تبرز مفاتن المرأة بطريقة أنيقة وراقية وبالجزمات الطويلة والفساتين المطبّعة بأشكالٍ مميزة وخلاقة. كما تميزت هذه الحقبة بالسراويل الواسعة والتنانير المليئة بالأزرار.

أي إطلالة تفضلين؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية