تعرفي على فوائد البيض للبشرة وأهميته

فوائد البيض للبشرة

فوائد البيض للبشرة

تتطلّب البشرة عناية فائقة منك كونها تتعرّض يوميّاً للتشقّق والجفاف والبقع الدّاكنة. لذلك تقدّم لك اليوم ياسمينة مكوّناً فعّالاً لبشرتك وهو البيض. يعتبر البيض مغذيّاً أساسياً لبشرتك إذ إنّه يحميها من الباكتيريا التي تتعرّض لها إثر العوامل الخارجية. كما أنّه يساهم في غلق المسام لمنع الحبوب من الظهور.  يستخدم البيض كمكوّن أساسي في الماسكات الطبيعية للوجه، كما أنّه يعالج البشرة من التشقّق ويساعد في شدّ الجلد.

ias

 

البيض لتنظيف البشرة

 

أحضري بيضة واحدة واخفقيها حتى تنمزج جيّداً، ثم ضعي المزيج على وجهك وعنقك. انتظري حتّى يجفّ واغسلي وجهك بالماء الفاتر. هذه الطريقة تساعد على تنظيف البشرة وشدّ الجلد.

 

بياض البيض لغلق المسام

 

استخرجي بياض البيض واخفقيه حتّى يشكّل رغوة، ومن ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدّة عشرين دقيقة. هذه الطريقة تساعد على إغلاق المسام ومعالجة حب الشباب.

 

البيض يحدّ من الإنتفاخ تحت العينين

 

يعدّ البيض علاج طبيعي رائع للتّخلّص من الإنتفاخ تحت العينين. فإذا كانت عيناك متعبتين، ضعي طبقة خفيفة من بياض البيض تحتهما لمدّة عشر دقائق ومن ثم اغسليهما بالماء الفاتر.

 

وصفات لماسكات الوجه من البيض

 

بياض البيض ودقيق الشوفان (للبشرة الدّهنية): امزجي بياض البيض مع دقيق الشوفان وضعي الخليط على وجهك وعنقك. هذا الماسك يساعد على امتصاص الزيوت الزّائدة إذا كانت بشرتك دهنية.

 

صفار البيض وزيت الزيتون (للبشرة الجافّة): اخلطي صفار البيض مع عصير الحامض وزيت الزيتون، وادهني وجهك وعنقك بالمزيج. هذا الماسك بمنح بشرتك الجافة نضارة ونعومة فائقتين.

 

البيض والعسل وماء الورد: يستخدم هذا الماسك للحصول على بشرة ناعمة. قومي بخلط بيضة واحدة بملعقة من العسل وأضيفي عليها قطرات من زيت الزيتون وماء الورد، ثم ضعي المزيج على وجهك لمدّة عشرين دقيقة لتصبح بشرتك ناعمة وخالية من العيوب. يساعد هذا الماسك أيضاً على إزالة البقع السوداء والدّاكنة.

 

البيض واللبن: امزجي بياض البيض مع اللبن وأضيفي قطرات من العسل، ضعي الخليط على وجهك وانتظري حتّى يجفّ قبل غسله بالماء. جرّبي هذا الماسك واحصلي على بشرة مشرقة ونضرة.

 

البيض والعسل: اخلطي بياض البيض مع العسل وضعي المزيج على وجهك لمدّة عشر دقائق قبل غسله بالماء. يساعد هذا الماسك على تفتيح البشرةوتنظيفها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية