تعرفي على قصر المصمك واهميته التاريخية

تعرفي على قصر المصمك واهميته التاريخية

نسلط الضوء اليوم على قصر المصمك واهميته التاريخية والحضارية باعتباره الذي يمكن اعتباره احد اهم القصور العريقة في المملكة العربية السعودية وتحديدا في الرياض، والتي يمكن اعتبارها من الاماكن المميز زيارتها ويمكن اضافتها الى تفاصيل رحلة سياحية من العمر في السعودية.

ias

يقع قصر المصمك في الجهة الشمالية من مدينة الرياض بالقرب من السور القديم، وهي المنطقة التي تسمى حي الديرة، والذي كان يستخدم قديما مسرحا للقتال منذ فتح مدينة الرياض في عام 1902، ويحتوي العديد من الآثار التاريخية مثل رأس الرمح المكسور الذي قتل به عامر بن رشيد في منطقة الرياض، وبوابة القصر الأصلية. ولقد ظل هذا القصر مكان لحفظ الأسلحة حتى تم بعدما حول الى معلم تراثي، ولعل ذلك يعود لانه مبنى ضخم سميك ومرتفع، ومن هنا صار اسمه المسمك. وهنا نشير الى الوجهات التي تستقطب السياح في السعودية!

الاهمية التاريخية لقصر المسمك

تعود الاهمية التاريخية لهذا القصر الى انه مشيد من الطوب اللبن ويقع في منتصف العاصمة الرياض، وقد كان هذا القصر في بداية إنشائه مسرح لمعركة فتح الرياض التي كانت ما بين آل سعود وآل رشيد وقد انتصر في هذه المعركة آل سعود ولازالت آثار الرماح موجودة على هذا القصر إلى الآن، وهو الان يستخدم كمعلم تراثي يوضح المراحل التي مرت على تأسيس المملكة العربية السعودية.

وفي السياق نفسه اقرئي عن المملكة العربية السعودية التي تملك تاريخا عريقا يتربّع على الخارطة العالمية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية