تعرّفن يا بنات على أفضل خلطه لتساقط الشعر

تعرّفن يا بنات على أفضل خلطه لتساقط الشعر

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من #مشاكل_ الشعر الشائعة التي تعاني منها #البنات وأسبابها متعدّدة مثل العوامل البيئية والوراثية والكآبة وسوء التغذية وغيرها. وتجدر الإشارة إلى أن من الضروري معالجة هذه المشكلة سريعاً لتجنّب مشاكل أخرى مثل الصلع. ما هي أفضل طريقة لمعالجة تساقط الشعر؟ يمكنكنّ يا بنات تناول الأدوية أو إستخدام مستحضرات خاصة بالشعر وغالباً ما تكون باهظة الثمن لذلك، قرّرت أن أقدّم لكنّ اليوم بعض الخلطات الطبيعية للشعر التي يمكنكنّ تجربتها في البيت. لا تتطلّب سوى بعض الخطوات البسيطة والسهلة وتضمن لكنّ شعراً أكثر صحة وقوة.

ias

أبرز الخلطات الطبيعية لمعالجة تساقط الشعر:

خلطة صفار البيض والشاي الأخضر: يعتبر البيض غنياً بالبروتينات التي تساعد على تقوية الشعر من جذوره كما أنه غني بالفيتامينات التي تعزّز نمو الشعر. لهذه الخلطة، وضعت صفار بيضة في وعاء ثمّ وضعت ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر وخلطات المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على فروة رأسي وشعري ثمّ وضعت غطاءً بلاستيكياً على رأسي وتركته لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع لتحصلن على نتائج إيجابية.

خلطة صفار البيض والبصل: خلطت في وعاء صفار بيضة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من عصير البصل وملعقة صغيرة من العسل. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على شعري من جذوره وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرتين في الأٍسبوع لتحصلن على نتائج سريعة.

خلطة الأفوكادو: خلطت جيداً في وعاء ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل وحبة من الأفوكادو. بعد ذلك، دهنت المزيج على شعري وفروة رأسي وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بالشامبو. تعتبر هذه الخلطة مثالية لصاحبات الشعر الجاف.

اقرئي أيضاً: تعرّفن على طريقة التخلص من القشرة طبيعياً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية