تعرّفي إلى أسرار خبير ماكياجك

اسرار خبراء الماكياج

اسرار خبراء الماكياج

يعتبر تطبيق الماكياج فنّاً مميّزاً يرتكز على علم مزج الألوان وإتقان طرق التنفيذ نظراً لنوعية المستحضر. يخضع خبراء الماكياج لدورات تدريبية تعليمية يكتسبون من خلالها حيل الماكياج وأسراره، إذ إنّ هناك أسسًا وأصولا ثابتة ينطلق منها كل خبير تجميل لتنفيذ ماكياجك.

ias

ومع ذلك يبقى لكل خبير ماكياج حيله الخاصّة وأسلوبه الفريد على أساسه تختارينه وتفضّلينه عن غيره. أمّا الأسرار التي لا تعرفينها عن خبراء الماكياج بالإجمال فهي تلك التي تخضع للخبرة والسرعة في العمل، أكشفها لك في ما يلي:

 

                إختبار: أيّ علاقة تجمعك بخبير ماكياجك؟

 

– خبير ماكياجك ينتقي المستحضرات من أكثر من ماركة:

لا يتركز ماكياج خبير الماكياج على أدوات ماكياج من ماركة واحدة، إذ يعمل على اختيار الافضل من كلّ ماركة. ويعود ذلك إلى حرصه على تطبيق الماكياج المثالي نظراً للمجموعات التي تصدرها الماركات والتي لا تحتوي بالكامل على الأدوات المميّزة.

كما إنّ الألوان تختلف من ماركة إلى أخرى إذ من خلالها تُحافظ على صورتها وخطّها التجميلي، إلّا أنّ خبير الماكياج يبحث بين الألوان عن المزج الأنسب لأسلوبك ونظرته للماكياج الذي يعمل على تنفيذه. 

 

              إختبار: لماذا تدخلين روتين الماكياج؟

 

– خبير ماكياجك يلجأ إلى حيل بدائية:

على رغم كلّ التقنيات التي يكتسبها خبير التجميل ونسعى إلى اكتشافها علّنا ننفّذ ماكياجه بنفس المهنيّة، إلّا أنّه وفي إطار السرعة والعمل يلجأ إلى الحيل البدائية كأن يمرغ الكريم بيديه ويمزج الظلال بإصبعه.

يجد خبير الماكياج في التقنيات البدائية أو التقنيات البسيطة وسيلة لجعل ماكياجك من صنع يديه. إذ إنّه يتعامل مع الماكياج كتقنية ديناميكية غير ثابتة.

قد يستعين خبير ماكياجك بقلم تحديد الشفاه البنيّ لتطبيق الكحل النيود داخل جفونك، أو يستخدم الكونيلير لتثبيت أحمر الشفاه، أو حتى يسمح لنفسه بالبدء بماكياج عينيك قبل ماكياج البشرة لأنّه يعلم أنّه قد يتسبّب بتلطيخ الكحل، لذا يلجأ إلى التنظيف والروتوش بعد الإنتهاء من تحقيق الإطلالة.

 

              إختبار: أي نمط ماكياج يجذب رجلك؟

 

– خبير ماكياجك يهتمّ بالماكياج بالكامل:

لأنّه يعمل من أجل تحقيق الإطلالة المثالية من خلال الماكياج، قد لا يكترث خبير الماكياج بتفاصيل التطبيق وكيفية استخدام الفراشي، إذ يسعى إلى الدمج والخلط والتطبيق بهدف الوصول إلى الألوان والشكل الذي يراه مناسباً.

لذا قد يجد أنّ تطبيق الرموش المستعارة خطوة أوّلية تسبق عملية تطبيق الآيلاينر، لأنّه يعوّل على اسوداد التلصيق الذي يسهّل عملية تحديد العين بعد أن يجفّ.

كما أنّه قد لا يهتمّ لكثافة الماكياج إذا كنت ستخضعين للتصوير والإضاءة، لأنّه في هذه الحالة يهتمّ لأن تظهري متألّقة في الصورة بعيداً من الواقع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية