تعرّفي على رقص الصالات في ستوديو Crystal Dance Center في دبي

اسمها غريتا لورينايتيت وهي من ليتوانيا. تمارس الرقص منذ أن كانت في السادسة من عمرها وكبر عشقها للرقص سنة تلو الأخرى. من هي غريتا وما هي قصتها مع الرقص؟ يجمعنا بها لقاء مميز على سطور ياسمينة، إليك تفاصيله.

ias

> "أذكر عندما كنت صغيرة، تلك المتعة الخالصة والمرح المذهل الذي أعيشه في كل مرة أقف فيها على منصة الرقص. وعندما أصبحت أكبر سناً، بدأت بالبحث عن المسابقات والانخراط في الدورات التعليمية قي شكل أكثر جدية."

هل درست الرقص كمهنة محترفة؟
لا بل كان معظم مدربي الرقص الذين كنت أتمرن معهم من بريطانيا، ولذلك السبب قررت الالتحاق بجامعة في لندن. درست الحقوق ولكني رقصت في أي فرصة سنحت لي. لقد كان أمراً فيه شيء من الازدواجية ربما، ولكن النتائج كانت مميزة: تخرجت حاملة لشهادة الحقوق، وكنت في الوقت نفسه واحدة من أهم راقصات الصالات في العالم!

ما الذي جاء بك إلى دبي؟
كنت أعلم رقص الصالات في كل أنحاء العالم، وأخيراً في آسيا وأوروبا. وفي طريقي إلى آسيا، تلقيت أنا وشركائي دعوة للتعليم في بعض الدروس في دبي. لقد كان الأمر بمثابة فرصة رائعة بالنسبة لنا لأننا لم نكن على علم بوجود رقص الصالات في الشرق الأوسط. فاغتنمنا الفرصة وأتينا إلى دبي، وعندما وصلنا إلى هنا، لاحظنا أن هناك مجالاً كبيراً للتدريب وتطوير هذا النوع من الرقص هنا، ومن هناك نبعت فكرة الاستوديو الخاص بنا وها نحن نعرّف الناس الى هذا الرقص الجميل ونساعدهم في تنمية مواهبهم.

مقابلة خاصة مع الرياضيّة ماريا شارابوفا بالتعاون مع نايكي

هل كان رقص الصالات حلمك الدائم؟ وكيف أصبح هذا مجال عملك؟ وما الذي أدى بك لتصبحي راقصة محترفة؟
كان حلمي دائماً هو أن أكون راقصة صالات محترفة. ولكن لم أصبح مهتمة بالتعليم إلا عندما وصلت إلى مستوى احترافي معين. خلال نشأتي، كان رقص الصالات مصدر اهتمام للكثير من الفتيات في ليتوانيا، إذ كان يعتبر نشاطاً راقياً بعد المدرسة! وعندما بدأ المدربون الذين تولوا تدريبي بالتوجه إلى المنافسات العالمية، شعرت بأني أرغب بذلك، وبأني استطيع تحقيق ذلك أيضاً، ولقد حققته بالفعل!

ما هو أكثر ما يعجبك ويلفتك في الرقص؟ وما هي أنواع الرقص المفضلة لديك؟
بصراحة كلما أمضيت ساعات أطول في التدريب كلما تحسنت وكلما ازداد الأمر متعةً بالنسبة لي. أما بالنسبة إلى أنواع الرقص المفضلة لدي، فهي تتنوع اعتماداً على المزاج! التانغو رقصة الشغف والغضب، أما رقصة الفالس فهي هادئة وأنيقة وناعمة. كل نوع من أنواع الرقص له سمات خاصة به، والأمر يعتمد على شعوري! فمثلاً عندما أكون سعيدة اختار رقص الفوكس تروت. أما عندما أكون غاضبة بعض الشيء فأذهب الى رقصة التانغو!

6 خطوات تضمن لك نجاح الرقصة الأولى

ما هي فوائد الرقص، وهل هناك أنواع رقص أفضل من غيرها لتخفيف أو فقدان الوزن؟ وما هي؟
الرقص يحرك أجزاء مختلفة من الجسم، فرقص الصالات يساعد في تطوير وقفة مستقيمة ويشد الجسم بطريقة جميلة. وفي الواقع، دقيقتان من الرقص المستمر تعادلان تقريباً دقيقتين من ممارسة الركض. أما بالنسبة للرشاقة، فالرقص يحث الجسم على التحرك بسرعة ما يزيد الجسم لياقةً ولكل هذه الأسباب أنا أنصح بالرقص كثيراً.

> "الرقص يحرك أجزاء مختلفة من الجسم، فرقص الصالات يساعد في تطوير وقفة مستقيمة ويشد الجسم بطريقة جميلة. وفي الواقع، دقيقتان من الرقص المستمر تعادلان تقريباً دقيقتين من ممارسة الركض. أما بالنسبة للرشاقة، الرقص يحث الجسم على التحرك بسرعة ما يزيد الجسم لياقةً ولكل هذه الأسباب أنا أنصح بالرقص كثيراً."

أيهما تفضلين، مسابقات الرقص لتنافس المحترفين، أم دروس الرقص التي يمكنك فيها تعليم المبتدئين والهواة؟
أستمتع بتعليم الرقص للفئتين، فمع المحترفين، أعرف تماماً الأمور التي يتوقعونها مني، فهم محترفون ذوو تقنيات عالية، ويذكرونني بنفسي عندما أخوض المنافسات. أما المبتدئين فأحب تعليمهم لأنهم يطمحون إلى تعلّم الرقص والاستمتاع ببعض المرح في نفس الوقت. لذلك أتفاعل معهم في شكل كبير جداً أيضاً.

فوائدالرقص الشاملة تغني صحتك

ما هي أروع ذكرياتك طوال مسيرتك المهنية في عالم الرقص، وما هي أسوأها؟
في إحدى المسابقات الأولى التي شاركت فيها، بدأنا أنا وشريكي في الرقص ونحن في مستوى مبتدئ جداً. في البداية قال لنا المدربون أن باستطاعتنا الوصول إلى مرتبة أفضل 6 راقصين، ولكننا تلقينا مرتبة 96 ! تحطمت آمالنا وأحلامنا ولكن بعد المسابقة قررنا المثابرة، والأهم من ذلك، لم نفقد إيماننا في قدراتنا، ومن ثم بدأنا بتصميم الحركات الخاصة بنا! وبعد فترة، وللمرة الأولى، تمكّنا من الوصول إلى قائمة أفضل 6! مع الجهد والعمل الشاق والمثابرة استطعنا إنجاز نجاح كبير في وقت قصير، ومنذ ذلك الوقت، بدأت مسيرتنا في عالم رقص الصالات المحترف وحققنا النجاحات المتلاحقة.

هل هناك أي معلومات ترغبين بمشاركتها حول الرقص مع قارئات ياسمينة؟
رقص الصالات يرتبط بالباليه في شكل كبير، وما لا تدركه معظم السيدات هنا هو أن رقص الصالات قادر على مساعدتهن في الحصول على جسد رشيق ومشدود. فهذا النوع من الرقص يعلمك تقدير نفسك كسيدة راقية، ممشوقة، وفائقة الأناقة. رقص الصالات يغيّر ويعزّز الطريقة التي تقدمين بها نفسك للآخرين، وحتى الطريقة التي تتفاعلين بها معهم. ما تتعلمينه على منصة الرقص يمكن تطبيقه في مجالات الحياة المختلفة.

ما هي المقولة التي تتبعينها في حياتك؟
"لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد".

يقع استوديو Crystal Dance Studio في منطقة JLT في دبي ويقدم دروس رقص الصالات بمختلف أنواعها، وللمزيد من المعلومات بإمكانك زيارة الموقع من خلال الضغط هنا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية