تعرّفي على ماركة Bleach، الماركة الأبرز في عالم العباءات!

إنّها المصمّمة الإماراتيّة بدريّة فيصل التي أطلقت دار أزياء Bleach التي تقدّم للمرأة أجمل موديلات العباءات التي تعكس مزيجاً من اللمسة الشرقيّة والأوروبيّة، هذه المصمّمة التي قابلتها ياسمينة للتتعرّف عليها أكثر وتطلعك من خلال هذه المقابلة على دار Bleach…

ias

 

بالصور، إكتشفي هنا أجدد وأجمل موديلات العباءات!

1- متى أطلقتِ دار Bleach؟ ولماذا اخترت أن تحمل الدار هذا الاسم؟
سنة 2013، أطلقت ماركة Bleach وقد اخترت هذا الاسم لأنّه مميّز بالفعل إلى جانب  ما يعكسه من معانٍ مميّزة إذ يمثّل هذا الاسم التصاميم التي أبتكرها بطريقة مميّزة وغريبة كما يعكس الدور المميّز والملفت الذي تلعبه العباءة في عالم الموضة.

2- عشت سنوات عدّة في إيطاليا، إسبانيا وبريطانيا، فلما كان خيارك دبيّ لإطلاق ماركتك Bleach؟
لقد أطلقت ماركة من المستحيل أن تكون ناجحة أو أن تعرف شهرة إلا في بلد إماراتيّ وتحديداً دبيّ، هذا البلد المميّز الذي لطالما دعمني وأهّلني لأكون ما أنا عليه اليوم، فبالنسبة لي، لا أرى أيّ بلدٍ آخر يستحقّ أن أبدأ مسيرتي في تحقيق أحلامي.

3- عملت سابقاً في مجال الرسم التخطيطيّ وتصميم السيارات، فمتى اكتشفتِ أنّ تصميم الأزياء هو المجال المناسب لكِ؟
تراءت إليّ الفكرة أوّلاً عندما كنتِ ما زلت أعيش في إيطاليا حيث كان لديّ أصدقاء لديهم متاجرهم الخاصّة، فإيطاليا، تمتلك جميع العناصر التي جعلت هذه الفكرة تتغذى في ذهني خاصّة أنّها موطن أهمّ دور الأزياء العالمية.

وعندما عدتُ إلى وطني، أدركت أنّه لا يمكن لأحد أن بلبسني بالطريقة التي أريد إلا نفسي حيث أنني وحدي أستطيع أن أبتكر التصاميم التي تعكس شخصيّتي.

4- لقد استوحيت مجموعتك لشتاء 2013-2014 من فنّ الأرابيسك، فما هو مصدر إلهامك لمجموعة ربيع وصيف 2014؟ ومن أين تستوحين عادة تصاميمك؟
عندما بدأت بتصميم مجموعتي لربيع وصيف 2014، لم يكن لديّ ولا شيئٌ واحدٌ شعرت بأنّه قد يكون مصدر إلهامٍ لي، فتوجّهت إلى السوق صباح يوم سبتٍ وإذ بي أكتشف قماشاً مميّزاً جعلني أتخيّل مجموعتي كاملة.

5- تصمّمين العباءة بأسلوب مختلف، فبأيّة أسلوب ترين عادة العباءة؟ وكيف على المرأة العربيّة أن تزيّن عباءتها؟
أصمّم فقط لأعكس شخصيّتي ونفسي وستايلي ولكن في الوقت ذاته، أحاول أن أمزج ستايلي مع أمور قد أراها أساسيّة بالنسبة إلى زبائني، فبالنسبة إلي، أقدّم التصاميم لزبوناتي اللواتي بدورهن يخترن كيف يزيّن هذه التصاميم.

6- ما هو القماش الذي لا تتخيّلين مجموعة من دونه؟
في الحقيقة، بما أنّني أصمّم العباءات وبما أنّ العباءة تشكّل مصدر وحي للموضة، فلا بدّ من أن يكون القماش باللون الأسود هو القماش الأساسيّ لتصميم أيّة مجموعة.

7- تباع تصاميمك في دبي لدى متجري Sauce و USH وفي أبو ظبي لدى Sauce أيضاً، فهل سنراها متوفرة في متاجر أخرى في البلدان العربية؟
في الحقيقة، إنّ تصاميم  Bleach متوفّرة أيضاً في متجر Symphony في دبيّ كما في متجر Jasmine Box في جدّة ومتجر جديد في الدوحة كما أننا في صدد التوسّع في السعوديّة وبلدان أخرى.

 

8- أنتِ اليوم إحدى المصمّمات الشابات وفي العالم العربي، العديد من المصمّمين الشباب، فمن ترين منافساً لكِ؟ وكيف تقيّمين عالم الموضة في عالمنا العربي؟
في عالمنا العربي، العديد من المصمّمين الشباب ولكن الذين يصمّمون الأزياء وليس العباءات حيث أنّه في عالم تصميم العباءات، ليس هناك العديد من المصمّمين وبالنسبة إليّ قد أختار منافساً أو اثنين يصمّمان العباءات.

9- هل واجهتك صعوبات ما في البداية؟
لا بدّ من أن تتواجد الصعوبات ولكن مع Faux Consultancy، الشركة التي أعتبرها شريكتي في هذه المسيرة المهنيّة، زالت هذه العقبات ولم أعد أذكر أيّاً منها، الأمر الذي يجعلني أصف بدايتي ببداية موفّقة.

10- أين ترين نفسك بعد 5 سنوات؟
حالياً، لا أفكّر أبداً في افتتاح متجر خاصّ بي ولكن قد تكون هذه الفكرة واردة بعد 5 سنوات، فما أطمح إليه هو أن أترجم أحاسيسي دائماً في الفنّ وهل هناك أجمل من الموضة في مجال الفنون.

 

إكتشفي هنا مقابلة ياسمينة مع مصمّمة العباءات هانية البريكان!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية