تعرّفي على ماركة C.B Made in Italy مع مؤسّستها Cecilia Bringheli!

إختارت أن تعرض تصاميمها في أبرز وأهمّ متاجر الأحذية في العالم العربي، إنّه متجر Level Shoe District في دبيّ مول الذي يضمّ أهمّ ماركات الأحذية في العالم ومن بينها ماركة C.B Made in Italy للمصمّمة Cecilia Bringheli ، التي أجرت ياسمنية معها هذه المقابلة للتعرّف أكثر عليها وعلى ماركتها…

ias

 

تابعي هنا جميع المهرجانات والأحداث التي تجري في دبي!

 

1- سنة 2010، أطلقتِ ماركتك، أخبرينا قليلاً عن خلفيّتك، ماذا درست؟ ومتى قرّرت أنّك تريدين أن تكوني مصمّمة أحذية؟
منذ 4 سنوات، أبصرت ماركتي النور وذلك بعد عملٍ دام لمدّة ثلاثة سنوات في نيويورك كمديرة العلاقات العامة لصالح Marion Greenberg.
بعد ذلك، عدت إلى ميلانو حيث بدأت العمل لدى Luisa Beccaria ومن ثمّ لدى Pinko ولكن شعرت بعدها، أنّه قد حان الوقت لتأسيس عمل خاصّ بي، فكانت فكرة إطلاق ماركة خاصّة بالأحذية إذ لم أكن أجد الأحذية التي أريد في السوق.
ولكن وبما أنّ الفكرة لوحدها لا تكفي إذ يتطلّب تطويرها في الحقيقة، أموالاً لم أكن أملكها، لجأت إلى شقيقي وعرضت عليه فكرتي التي تدور حول تصميم الأحذية المسطّحة ذات الجودة العالية، أحذية تذكرّنا بأحذية والدتنا التي كانت ترتديها خلال أيام الصيف في ميلانو، حينها، رحّب بالفكرة وتحمّس لها إذ كان حينها مصوّراً فوتوغرافيّاً في نيويورك، فكان بذلك أن أبصرت ماركة C.B  النور بتشجيع ودعم مالي منه وذلك تحت شعار: العاطفة ليس لديها توقيع!

2- رصدت العديد من السيدات أحذيتك من تطبيق الانستغرام، فإلى أيّ مدى تعتبرين مواقع التواصل الاجتماعي أساسيّة في تسويق ماركتك؟
في الحقيقة، لقد ساعدني تطبيق الانستغرام كما تناقل كلام الناس كثيراً، حيث أنّ من خلالهما استطاعت ماركتي أن تحقّق انتشاراً أوسع وذلك إلى جانب ارتداء النجمات أحذيتي مثل مادونا وأدريان برودي ومارغاريتا ميسوني، الأمر الذي دفع النساء إلى التمثل بهنّ وشراء تصاميمي.

3- أردتِ أن تكون ماركتك إيطاليّة بكل ّما للكلمة من معنى، لماذا؟
أؤمن أنّ أساس كلّ شيء، النوعيّة! إيطاليا تشتهر بتصميمها أكثر الأحذية جودة، فهذا الأمر، موجود في عروقنا كإيطاليين إذ لا نقبل بتصميم إلا الأحذية الفاخرة وذات الجودة العالية، فالإيطاليون يشتهرون بحبّهم للفنّ كما بذوقهم الرفيع، على الرغم من أنّ التصنيع في إيطاليا له سلبياته حيث أنّ عمليّة التصميم تتطلّب الكثير من الوقت والمال ولكن يبقى الهدف تصنيع أفضل التصاميم وهذه الجودة العالية في التصاميم لا يمكن أن نجدها في مكانٍ آخر.

 

بالصور، إكتشفي هنا أجواء حفل HeelsOnTheGrass في متجر Level Shoe District!

4- من أين تستوحين تصاميمك عادةً؟
يمكن القول إنّ والدتي هي مصدر إلهامي الأوّل، فمنها استمدّيت ذوقي الرفيع والأنيق، فهي دائمة التألق ولكنها في الوقت ذاته بعيدة كلّ البعد عن التكبّر والتصنّع.
إلى جانب والدتي، فلا بدّ من أن أستوحي من أسفاري ومحيطي أي الناس الذين يحيطون بي وتحديداً من المرأة، حركتها، ضحكتها، طريقة كلامها…

5- لم نعتد على رؤية أحذية مصمّمة للرجال والنساء معاً Unisex، فما السبب وراء قرارك تصميم هكذا أحذية؟
عندما بدأنا، أردنا أن نصمّم أحذية لأنفسنا، فشقيقي أراد تصميم أحذية له ولأصدقائه فيما كنت أسعى إلى تصميم أحذية لي ولصديقاتي وبما أنّه كان من المقرّر أن نصمّم فقط الأحذية المسطّحة، قرّرنا أن تأتي لتناسب الفئتين، النساء والرجال.

6- هل كان هناك من سبب معيّن دفعك إلى البدء بتصميم الأحذية المسطّحة وليس الأحذية بالكعب العالي؟
لم أشأ يوماً أن أرتدي الأحذية بالكعب العالي، فأنا أكرهها! فعندما قرّرت مع شقيقي لورينزو إطلاق مجموعة الأحذية الخاصّة بي كنت أرتدي الأحذية المسطّحة ولم أرد تصميم غير ذلك، فالاحذية المسطّحة مريحة ومميّزة في الوقت ذاته.

7- أنتِ اليوم في دبيّ لحضور حفل Heelsonthegrass الذي ينظّمه متجر Level Shoe District، إحد أهم المتاجر في العالم العربي، فهل هذه زيارتك الأولى إلى دبيّ؟ وما هو رأيكِ بالمتجر وواقع الموضة في العالم العربي؟
أجل، إنّها زيارتي الأولى لدبيّ أما بالنسبة إلى متجر Level Shoe District، فهو ليس فقط الأكبر عالمياً إنما الأكثر تميّزاً حيث يضمّ أوسع مجموعة أحذية من مختلف الماركات العالمية.

أما بالنسبة إلى رأيي في واقع الموضة في العالم العربي، فأنا فرحة بزيارتي هذه خاصّة أنها سمحت لي باكتشاف هذا الواقع واكتشاف ذوق وستايل السيدات العربيات.

8- تصمّمين الأحذية، فكم حذاء تملكين في خزانتك؟
أقلّ مما تعتقدين! وغالبيّة أحذيتي مسطّحة وتحمل توقيع ماركتي C.B Made in Italy، فالهدف من وراء إطلاقي هذه الماركة كان بتضمين خزانتي أحذية كنت أريدها ولم أكن أجدها.

9- 4 سنوات مرّت على إطلاقك ماركة C.B، فما هي خطوتك التالية؟
إلى جانب تصميم الأحذية، بدأنا بتصميم الحقائب والأحزمة والمحافظ، فتصاميم C.B Made in Italy تقدّم أكثر موديلات الأحذية جودة وهي متوفّرة في متجر Level Shoe District.

 

إكتشفي هنا مقابلة ياسمينة مع مصمّمة عباءات Bleach، بدرية فيصل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية