تعرّفي على ماركة Rouge Couture للعباءات!

اسمها " Rouge Couture " وصاحبتها هي سارة المدني، إنّها إحدى أهمّ ماركات العباءات الموجودة في المنطقة العربيّة، هذه الماركة التي تمّ اختيارها من بين ماركات أخرى للتعاون مع سواروفسكي وابتكار عباءات مزيّنة بالكريستال تحت شعار " Crystal Loves Abayas ".
ياسمينة، التقت المصمّمة سارة المدني وأجرت معها هذا الحديث…

ias

 

إكتشفي هنا موديلات العباءات المزيّنة بالكريستال من سواروفسكي!

 

1- لماذا اخترتِ اسم " Rouge Couture " لماركاتكِ؟ هل السبب يعود إلى أنّ تصاميمك تترجم ستايلاً غربياً؟
كلّا، فاختياري لاسم Rouge Couture ليس له علاقة بهذا الأمر، إنما أردت اسماً سهلاً على المرأة أن تحفظه ويكون في الوقت ذاته ملفتاً وأعتقد أنّ اسم Rouge ملفتٌ وهذه الكلمة مفهومة في معظم اللغات، حيث أنّها قد تعني أحمر الشفاه أو اللون الأحمر وكلمة Couture هي ما نفعله حرفياً.

 

2-  ما هي أنواع الأقمشة والأدوات التي تستخدميتها في تصاميم Rouge Couture؟
إنّ جميع الأقمشة المستخدمة في تصاميم Rouge Couture مستوردة من الخارج خاصّة القماش باللون الأسود، فهذا النوع تحديداً، أقوم بتوصية طلبيّة خاصّة لي من متجر في الخارج.

 

إكتشفي هنا، أجمل موديلات العبايات!

3- بما أنّك مصمّمة أزياء، أيّ مصمّم أزياء تفضّلين ولماذا؟
أعشق ألكسندر ماكوين لما تعكسه تصاميمه من إبداع خلّاق وجرأة ملفتة كما أحبّ كثيراً إيلي صعب حيث أشعر أنّه يفهم جسد المرأة، فتأتي تصاميمه مفصّلة بطريقة جيّدة على جسم المرأة، إضافة إلى Furne Amato الذي يلفتني في تصاميمه، التفاضيل والدقّة.

4- كيف يمكنكِ أن تصفي امرأة Rouge Couture؟
إنّ تصاميم Rouge Couture تحاكي المرأة التي تدرك ماذا تريد والتي تتمتّع بشخصيّة قويّة وجريئة والتي تعشق استقلاليّتها وتحبّ التحدي وتجهد في عملها.

 

5- ما هو مصدر إلهامك؟وهل تستوحين تصاميمك من ستايل نجمة معروفة ما؟
من يبحث عن مصدر للوحي، قد يجده في أسفاره أو في الحضارات أو التقاليد أو حتى الطعام والأزهار أو الأفلام وغيرها من الأمور الحياتيّة اليوميّة.
كما أنني، بالطبع، أتابع إطلالات المشاهير لاكتشاف الصيحات التي يتبعونها، فمن يعلم؟ قد تشكّل إحداها مصدر وحي لي.

 

بالفيديو، شاهدي حملة سواروفسكي تحت شعار " Crystals love Abayas " بالتعاون مع أهم مصمّمات العباءات في العالم العربي!

6- ماذا سنرى في مجموعتك لشتاء 2013-2014 من حيث الألوان والقصات؟
إنّني في قيد تحضير المجموعة وقد كوّنت فكرة عن القصات التي سأستخدمها أما بالنسبة إلى الألوان فسنرى البني، الأسود، الأبيض والمزيج ما بين الأسود والأبيض إلى جانب نقشة houndstooth.

7- اسمك اليوم من الأسماء التي تمّ اختيارها للتعاون مع سواروفسكي Swarovski في مشروع " Crystal Loves Abayas "، أخبرينا قليلاً عن هذا المشروع؟ وكيف أتى تصميم عباءتك؟ وما كان مصدر وحيك؟
أساساً، أنا مصمّمة تعشق العمل على مزج أنواع أقمشة ببعضها، لذلك، فإنّ التعاون مع سواروفسكي هو الأوّل من نوعه بالنسبة لي، فأنا لا أستخدم عادة الأحجار لتزيين عباءاتي.
ولكن النتيجة أتت رائعة، إذا صمّمت عباءة عكست ستايلي ويجب أن أذكر أنّني ألقّب بمهندسة العباءات وذلك لأنني أقوم عادة ببحث مطوّل قبل البدء بالتصميم.
إلى جانب ذلك، إنّ ما يميّز تصاميمي هو الستايل العصري الذي تتمتع به عباءاتي من دون أن يعني ذلك، غياباً للمسة التقليديّة، كما أنني أقوم بتصنيع أقمشتي بنفسي ولا أشتريها من المتاجر المحليّة وأحرص أن يرافق جلسات التصوير، موضوع ما، فتكون الصور كلّها تابعة لفكرة موحّدة.
أما مصدر وحيي لهذه العباءة، فكان الطبيعة وتحديداً بساطة الطبيعة وثروتها التي ترجمت بالتفاصيل البارزة في تصميم العباءة.

 

إكتشفي هنا المقابلة مع صاحبة علامة تاء مربوطة، إحدى العلامات المشاركة في " Crystals love Abayas".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية