تفاصيل بدء "مهرجان دبي السينمائي الدولي" تتابعينه على يوتيوب

إعلان مهرجان دبي السينمائي الدولي

إعلان مهرجان دبي السينمائي الدولي

تحت رعاية صاحب السمـوّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، تنطلق مساء اليوم الجمعة 6 ديسمبر وتستمر حتى 14 ديسمبر، في مدينة جميرا، الدورة العاشرة من "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، الذي يحتفي هذا العام بعقد من التميّز في عرض أفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية، واستضافة رموز صناعة الفن السابع محلياً وإقليمياً وعالمياً، في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال شهر ديسمبر من كل عام. وسوف يتمّ نقل أحداث البساط الأحمر مباشرةً على قناة يوتيوب الخاصة بالمهرجان.

ias

 

                         [إكتشفي السينما السعودية](http://السينما السعودية تشارك بفيلمين في مهرجان أبوظبي السينمائي)

 

تعرض الأمسية الافتتاحية للدورة العاشرة من "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، فيلم "عُمر"، وسوف يستقبل البساط الأحمر المخرج هاني أبو أسعد، المُرشّح لنيل جائزة "أوسكار" أفضل فيلم أجنبي، والحائز على جائزة "غولدن غلوب"، يرافقه من أبطال العمل، كلّ من آدم بكري، وإياد حوراني، ووليد زعيتر.

 

                       أكثر الأفلام تكلفة في تاريخ السينما

 

وباعتباره أضخم تظاهرة ثقافية على أجندة النشاطات السنوية في الإمارات، ستشهد الأيام والليالي الثمانية التي يستغرقها "مهرجان دبي السينمائي الدولي" عروضاً لـ174 فيلماً، من 57 دولة، ناطقة بـ43 لغة، يتضمّن ذلك مشاركة أكثر من 100 فيلم من العالم العربي، وإقامة حفلات خاصة، واستضافات لرموز صناعة السينما العربية والعالمية، وجلسات حوارية وندوات، ستُتاح خلالها الفرصة للجمهور ووسائل الإعلام، للتفاعل مباشرة مع نجوم وخبراء صناعة السينما.

أما على صعيد صناعة السينما، سينظّم المهرجان عدداً من ورش العمل، واللقاءات، التي توفّر منصة تعارفية وعملية لعقد الاتفاقيات والشراكات التجارية في عالم السينما.

 

                     هوليوود في الصين

  

وستقدّم خلال الليلة الافتتاحية لـ"مهرجان دبي السينمائي الدولي"، هذا العام، جائزة "تكريم إنجازات الفنانين" العربية للناقد المصري القدير سمير فريد، احتفاءً بجهوده السخية تجاه السينما العربية والعالمية على مدار خمسة عقود، وكذلك تقديم جائزة  "تكريم إنجازات الفنانين" الدولية للممثل الأميركي القدير مارتن شين، الحائز على العديد من جوائز "إيمي" و"غولدن غلوب"، تكريماً لمسيرته الفنية الطويلة.

 

تتوفّر التذاكر عبر موقع "مهرجان دبي السينمائي الدولي" www.dubaifilmfest.com
ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على رقم خدمة العملاء 3633456 04.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية