تفاصيل حظر التجول في السعودية

تفاصيل حظر التجول في السعودية

نكشف لك تفاصيل حظر التجول في السعودية الذي يبدو انه تتضاعف ساعاته مع كل يوم يمر، في ظل الخوف من تفشي الوباء العالمي في المملكة للحفاظ على صحة المواطنين. وكانت المملكة قد اعلنت للمرة الاولى عن حظر التجول للمرة الاولى في 23 مارس الفائت. 

ias

,وفي ابرز اخبار حظر التجول في المملكة، تم الاعلان امس عن تقديم وقت بدء منع التجول فى مدينة الدمام ومحافظتي الطائف و القطيف إلى الساعة الثالثة عصرا اعتبارا من يوم امس حتى إشعار آخر، 

مكة والمدينة وحظر التجول الكامل

كانت قد اعلنت المملكة امس الاول عن بدء حظر التجول على مدى 24 ساعة في مدينتي مكة والمدينة واتى القرار سريعا وعاجلا جدا عاكسا زيادة التدابير الاحترازية والوقائية حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين، وتنفيذا لتوصيات الجهات الصحية المختصة.

> يسمح لسكان مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية داخل نطاق الحي خلال فترة ما بين السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا

وزارة الصحة السعودية والعمل الدؤوب لحماية المواطنين والمقيمين
وزارة الصحة السعودية والعمل الدؤوب لحماية المواطنين والمقيمين

كما اعلنت السلطات السعودية إغلاق محافظة جدة أمام حركة الدخول والمغادرة، ابتداء من مساء يوم الاحد وتقديم موعد منع التجول فيها إلى الساعة الثالثة عصرا، وذلك في إطار الإجراءات المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

ارقام الاصابات في المملكة

وصل حتى يوم امس مجموع الحالات المؤكدة في المملكة 2039 حالة، والحالات النشطة منها 1663 وهي الحالات التي لاتزال تتلقى الرعاية الطبية والملاحظة الصحية وفي أغلبهم حالتهم الصحية مستقرة ومطمئنة، وقد بلغ إجمالي عدد حالات التعافي 351 حالة بإضافة 23 حالة تعافي اليوم, فيما بلغت حالات الوفيات 25 حالة وفاة.

وكان السعوديون ينشدون للوطن من شرفات منازلهم في ساعات حظر التجول

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية