تفاصيل حفل زفاف لالة سكينة في المغرب

رغم أنّ حفل الزفاف تمّ في الثامن والعشرين من مايو، إلا أنّ صور حفل لالة سكينة نشرت منذ أيّام قليلة إلى الصحافة. واللالة هي الأميرة المدللة حفيدة الملك الراحل الحسن الثاني الملقبة بسندريلا القصر، والتي احتفلت بزفافها على الشاب محمد المهدي بن عبد المطلب الركراكي.وبهذا أعادت جو الأفراح إلى المملكة المغربية بعد اثني عشر عاماً من زفاف خالها الملك محمد السادس ولالة سلمى، بحضور حوالي 250 مدعوا. 

ias

 

              الزفاف المغربي وفرح الأيّام الثلاثة

 

أقيم حفل ابنة أخت الملك في رحاب الإقامة الخاصة للأميرة لالة مريم، والدة العروس، في جو تقليدي أنيق جداً، حيث صعدت فوق "العمارية" كما تقضي عادات وطقوس حفل الزفاف في المملكة، وتألقت العروس بقفطان أبيض مزين بمشبك ذهبي، كما حضرت بقوة الأغاني التقليدية المغربية. ولفت الحضور الملكي الأنيق للملك محمد السادس وعقيلته الأميرة سلمى، ونجليه ولي العهد الأمير الحسن، والأميرة الصغيرة خديجة، ومختلف أفراد الأسرة المالكة. كما حضرت سيدة فرنسا الأولى سابقا برناديت شيراك، ضمن الشخصيات التي أتت في الصورة التذكارية لحفل الزفاف الملكي. أما قائمة العشاء الاحتفالي فتضمنت الأطعمة التقليدية النموذجية، فشملت مجموعة متنوعة من السلطات والمقبلات المغربية، المشويات، الأسماك بأشجار الزيتون والحلويات التقليدية، مصحوبة بشاي النعناع وعصير الزنجبيل وحليب اللوز.

 

        إطلالات مغربيّة تحافظ على التراث مع للا سلمى

 

وتمّ الاحتفال بحسب الطقوس المغربية، أي بعد الزواج بعد أشهر، فلالة سكينة عقدت قرانها من زوجها في أكتوبر العام الماضي. وأجمعت الصحافة العالمية على السعادة التي ظهرت على وجوه كافة أفراد العائلة المالكة. 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية