تفاصيل عودة الطلبة لمدارس وجامعات المملكة

تفاصيل عودة الطلبة لمدارس وجامعات المملكة

نكشف لك اليوم عن تفاصيل عودة الطلبة لمدارس وجامعات المملكة في أحدث قرار اتخذته المملكة، بعد التنسيق والاتفاق بين وزارتي التعليم والصحة. ويأتي ذلك للمرة الاولى بعد اعلان وزارة التعليم اكثر من مرة استمرار الدراسة عن بُعد للفصول الدراسية العام الفائت. 

ias

وقد أشارت وزارة التعليم إلى أنه بعد اتفاقها مع وزارة الصحة، أقرت خطة عودة التعليم والتي تتضمن أربع نقاط أساسية، لضمان استمرار العملية التعليمية بما يتوافق مع متطلبات السلامة العامة في ظل جائحة كورونا.

ماذا تنّص الترتيبات؟

تنص الترتيبات على عودة أعضاء الهيئات التدريسية "إلى مقرات العمل في المدارس والكليات والجامعات والمعاهد ومؤسسات التدريب المهني"، وسيكون عليهم أخذ جرعات كاملة للقاحات كورونا، والتي ستكون متطلبا لدخول هذه المباني، وسيتم التأكد من هذا الأمر باستخدام تطبيقات "توكلنا" و"تباعدنا".

> ستعلن الجامعات والمؤسسات التعليمة المختلفة آليات خاصة للحضور، حيث سيشترط السلامة الصحية للطلبة قبل عودتهم لمقاعد الدراسة.

وسيتم الإعلان عن تحديد الفئات العمرية المستهدفة للعودة للمدارس في وقت لاحق، والتي ستراعي "الكثافة الطلابية في المدارس" وغيرها من المعايير لضمان "انتظام العملية التعليمية للعام الدراسي المقبل، وتجنيب الوطن أي مخاطر".

وختاما نذكرك بموضوع عن تطبيقات تعليمية لتنفيذ التعليم عن بعد في السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية