تفاصيل لقاء ياسمينة مع خبير الماكياج العالمي دانيال باور في دبي

يستضيف معرض العروس دبي هذا العام خبير الماكياج العالمي دانيال باور، الذي تظهر إطلالاته المُبتكرة على صفحات أبرز مجلات الموضة والأناقة في العالم، والذي سيقدم على هامش المعرض سلسلة من دروس إجادة فن الماكياج، ومجموعة من العروض التوضيحية والمحاضرات التثقيفية التي تُطرح فيها أسئلة عليه. ياسمينة التي تتوجّه إلى دبي بعد يوم غد لتغطية الحدث العرائسي كما في كل عام، إلتقت دانيال الذي تحدّث إليها عن مشاركته في المعرض، وكشف لها عن أبرز حيله ونصائحه في الماكياج وأهمها، فإليك التفاصيل: 

ias

 

هل يمكننا العودة إلى بدايات رحلتك في عالم التجميل؟

بدايتي كانت غير تقليديّة على الإطلاق، ففي سن صغيرة أردت العمل إما مع الحيوانات إما مع المسنين، لأختار لاحقاً أن أكون ممرضاً للعناية بالمسنين والعجائز، وخلال دراستي إلتقيت صدفة بإحدى أهم خبيرات التجميل الألمانيات اللواتي يدرن أكاديمية في فن التجميل، وأقنعتني حينها بالإنضمام إلى صفّها.أصبحت أدرس التجميل ليلاً، والتمريض نهاراً، وعندها وقفت أمام خيارين، إما الدخول إلى مهمة ثابتة ومضمونة، أو إقتحام مجال يعنى بالجمال والإبتكار، لأختار الثاني، وأشعر من بعدها أنني حقاً إنسانٌ قادر على الإبتكار والإبداع. حتماً لا يمكن تحقيق النجاح بسهولة، بل العمل الدؤوب والتعب وعدم الراحة أو النوم مع أوقات التصوير المتضاربة، ما هي سوى عناصر فعّالة لبناء إنسان طموح وناجح، واليوم أشعر بالسعادة نتيجة صوابيّة القرار الذي إتخذته.

 

        مجريات معرض العروس أبو ظبي 2015

 

ولدت في أوستراليا ونشأت في ألمانيا، لأبوين ينتميان إلى الجنسيّة الألمانيّة والهنديّة، هل تشعر بتأثير هذا الإختلاف والتنوّع على شخصيّتك ومهنتك وكيفية تطويرك لعملك؟
بالفعل عائلتي هي مزيج لافت تجمع الجنسيات المختلفة، الصينية، الألمانيّة، الأوستراليّة، الصينية، والماليزية، والنشأة وسط هذا النوع من العائلات يفرض مواقف معيّنة. منذ زمن وأنا أشعر بقوّة الحضارة التي جعلت من جدتي لأمي الصينيّة، مختلفة عن أمي التايلنديّة. الشعر والماكياج كانا عنصرين فيهما سحر هذا الإختلاف في عيني، والعمل الفني يشعرك بقيمة مصادر الإلهام هذه. شخصيّاً أجد أنّ وجوه منطقة البحر المتوسط وجنوب شرقي آسيا هي الأقوى للعمل عليها، فمع المرأة في منطقة الشرق الأوسط يتم العمل على الجانب التجميلي فيها بشكل محافظ آخذاً بعين الإعتبار الحضارة والمعايير والقيم.

 

 

كيف تفسّر لنا الماكياج من منظارك؟
نظرتي للماكياج مبتكرة، فأحياناً أجد أنّه وسيلة لخلق ما يشبه القناع، وكلّما كان القناع أقوى كلّما شعر صاحبه بالحماية، غير أنني نادراً ما أشارك هذا الرأي مع أحد، فالماكياج بالنسبة إلي هو عمليّة تحويل وتعزيز عناصر جماليّة، وليس إخفاءً أو خداعاً، وهو أيضاً وسيلة تحسّن المزاج وتغيّره نحو الأفضل. أنا أحب مهنتي، ولكن ما أحبّه أكثر هو النتيحة التي أحققها بواسطته.

 

 

هلا تخبرنا عن مشاركتك هذا العام في معرض العروس دبي 2015؟
بعد إعلان أنني كنت خبير الماكياج الذي تولّى تجميل وجوه أخوات سلمان خان في زفافهنّ، والذي إعتبر حينها من أكبر وأضخم حفلات الزفاف، تلقيت إتصالاً من فريق عمل معرض العروس دبي للمشاركة في صفوف خاصة للماكياج، وفي المشاركة في هذا الحدث السنوي المميّز، ما جعلني أقبل على الفور في بلد كالإمارات العربية المتحدة، ومدينة كدبي التي ترمز إلى الضخامة والجمال. واليوم أترقّب بحماسة كبيرة هذه التجربة.

 

        لقاء ياسمينة في كلينكا جويل في دبي لملف عروس 2015

 

ما هي النصيحة الأهم التي تشاركها مع قارئات ياسمينة عن ماكياج العروس؟
في الدرجة الأولى، أنصحها بعدم الإنبهار بأسماء خبراء التجميل، وإختيار الأشهر، لأنّ الكثير منهم يضعون الماكياج نفسه على العرائس جميعهنّ، ما يفقدهم أي نوع من الهويّة الجماليّة، فمن المهم إختياره قادراً على إبتكار أي نمط ماكياج، لأنّ للعروس حق في أن تكون جميلة ومختلفة في الوقت نفسه في يومها الكبير. 

 

 

ماذا عن أسوأ الأخطاء التي ترتكبها العروس بحق ماكياجها؟
لاحظت في الآونة الأخيرة أنّ الخضوع لجلسات تنظيف للوجه قبل أيّام قليلة من موعد الزفاف يؤثّر سلباً على إطلالة العروس، فهذه الجلسات قد تفشل، ويصبح تصحيحها قبل مدة زمنيّة قصيرة أمراً محالاً، لذا من الأنسب اللجوء إليها قبل أسبوعين على الأقل، والخطأ الأكبر هو تأثّر العروس بآراء المحيطين بها في ما يتعلّق بستايل ماكياج زفافها وألوانه.

 

ماذا تخبرنا عن تعاونك مع آشواريا راي؟
أعمل مع آشواريا منذ أربع سنوات، وبكلمة واحدة يمكنني وصفها بالأيقونة، فهي من النساء اللواتي يخطفن الإنتباه في ثوان، كما أشعر بالسعادة الكبيرة والفخر لهذه الفرصة الذهبيّة في العمل مع إنسانة يستهويها النجاح والجمال معاً. وعلى رغم أننا عملنا سوياً على الكثير من المشاريع، غير أنّ جلسة تصوير Noblesse هي من أكثر الجلسات متعة وتميّزاً.

 

      تفاصيل إطلاق معرض Wedding Folies 2015

 

 

ماذا عن نجمة هوليوود التي تحب العمل على ماكياجها؟ وهل من أسماء بين نجماتنا العربيات؟
أود العمل مع تيلدا سوينتون، أما عربياً فأسماء كثيرة في ذهني، مثل هيفا وهبي، إليسا، أحلام، أروى، وهند صبري.

 

ما هي أبرز وأهم نصائح الماكياج اليومي؟
يمكنني تلخيصها بالتالي: الماء، منظّف الوجه، الفواكه، كريم الـ CC أو BB، الكحل الأسود، ومرطّب الشفاه.

 

هل هناك صيحات ماكياج بعيدة تماماً عنك، ولا يمكن تخيّل نفسك ترسمها؟
الماكياج المبالغ فيه الذي يخفي معالم الوجه، ويمنع عنه الأثر الطبيعي هو الأبعد عني.

 

وأخيراً، ماذا عن ستايل الماكياج الأقرب إليك؟
هذه الفترة أنا مغرم بالماكياج المنحوت، الذي يمعل على نحت الوجه بواسطة تقنيات التحديد، والمرغ، والشفاه القويّة، لأنني ألمح فيه القوّة، الأناقة، والإيجابيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية