تفاصيل لقاء ياسمينة مع د.لميس حمدان

لا عجب أن تحقق Shiffa ما حققته منذ إنطلاقها في العام 2004، فعندما يتناغم الزهر الإيراني، مع العنبر الهندي والياسمين المصري وزهر البرتقال اللبناني وزبدة الشيا الأفريقية، لن تحصلي إلا على الأفضل والأنسب. ومن اسمها Shiffa او الشفاء باللغة العربيّة، تبدأ الحكاية، وتتوالى الإصدارات التي تعشق بشرتك، وتعالج مشاكلها بكل الدقة اللازمة. ياسمينة كان لها فرصة الحصول على لقاء مع صاحبة ومؤسسة Shiffa في دبي الدكتورة لميس حمدان وهذه التفاصيل.

ias

الجندي المجهول خلف نجاح Shiffa الكبير، كيف نعود إلى البدايات؟

بعد تدربي كطبيبة في الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا، طورّت أول مستحضر لـ Shiffa الذي كان عبارة عن زيت جسم للمرأة حامل. ففي العام 2004، وحين كنت حاملاً، وددت أن أجد دواءً لتجنّب آثار تشققات الجلد التي تصيب كل إمرأة في تلك المرحلة، ولما عجزت عن إيجاد تركيبة خالية من المواد الكيماويّة في الأسواق، قررت أخذ المهمّة على عاتقي، وكنت في ذلك الحين قادرة على تجربة المستحضر على بشرتي للتأكّد من فاعليّته، والعمل على تحسينه، لتغذية البشرة الرقيقة والحساسة للحامل عن طريق تزويدها بأقصى قدر ممكن من الترطيب للمحافظة على حيويّتها ونضارتها.

من أين تستخرجين تركيبة المستحضرات؟ وهل كلّها مواد عضويّة؟

نأتي بأفضل الزيوت من كافة أنحاء العالم، لنختار العضوي منها عند الإمكان. فتركيبة مستحضرات المرأة الحامل هي دوماً عضوية مئة بالمئة، أمّا المستحضرات الأخرى فغالباً ما تحتوي نسبة 85%، بسبب دخول المياه إليها.

عامة، ما هي المكونات المفضلّة بالنسبة إليك؟ وماذا عن المفضّل لديك في مستحضرات دبي على وجه التحديد؟
لا أستطيع اختيار مكون واحد، لأنّ الكريم الفعّال يتطلّب ستة مكونات مميّزة، كما أنّه يعتمد على النتيجة التي نستطيع تحقيقها. فيتامين C و E أساسيّان دوماً، كما أنني أعشق الورد واللبان والبابونج الذي يحد من التهابات الجلد. وفي حال أردت اختيار المفضّل، أرسو على مرطّب الشاي الأبيض، وزيت الجسم المنشّط.

أثمن نصائح ياسمينة في مجال العناية بالبشرة

كيف تعالجين مشاكل البشرة بصورة سريعة؟
أعتبر أنّ الحصول على قدر كاف من النوم، وتناول الطعام الصحي يساهمان بصورة رئيسيّة في علاج مشاكل البشرة

ما هي النصيحة الجمالية التي تصلح للأوقات كافة؟
العناية الروتينيّة المتقنة للبشرة كفيلة بالمحافظة على الجمال، كأن تنظفي بشرتك مرتين قبل النوم، وليس مرّة واحدة.

ما هي أهم النصائح لمكافحة الشيخوخة؟
خلال الصيف، أنصح بالفيتامين C بمعدّل 1000 إلى 1500 ملغ خلال اليوم الواحد، واستعمال مرطب الشاي الأبيض، وتناول الطعام الصحي، خصوصاً العصائر الخضراء، وكل ما هو عضوي.

قاومي آثار شيخوخة بشرتك

ماذا تخبريننا عن عطرShiffa العضوي الأول؟

تتطلّب إصداره أربع سنوات من التحضير، ليأتي "آية"، العطر الشرقي الذي دخل في تركيبته نسبة عالية جداً من Orpurs وهي مادة عضوية صرفة، كما احتوت تركيبته القرفة، الحمضيات والأزهار، وزهر البرتقال والورد.

هل هناك من مكان محدد استوحيت منه هذا العطر؟
هذا العطر استوحي من الشذى العربي، حيث تناغم التقليد مع نفحات العصرية في زجاجة التقي القلب فيه بالجنة، والعناية باختياره أساسية كونه الإنطباع المؤثّرالأول للنساء.

كيف تصفين تعاونكم مع Sephora؟

Sephora شريك رائعٌ حقاً، والتعاون هو حلم ٌ يتحقق لماركة تجارية متخصصة مثل Shiffa، فهي كانت خير داعم لنا، ولعلّها المكان الأنسب لتجد المستحضر الأحدث والأنسب. اليوم مستحضراتنا موجودة حصريّاً في Sephora.

دللي نفسك مع مجموعة Sephora للاستحمام

ماذا عن المشاريع المستقبلية؟
نتوسّع نحو اليابان، روسيا، والصين في الأشهر المقبلة، وهناك مستحضرات تجميل جديدة في طور الصدور.

كيف توفقين بين عملك العالمي ودورك كأم لأربعة أبناء؟
أسافر كثيراً، وأشكر ربي على نعمة وقوف أمي إلى جانبي والعناية بأولادي خلال السفر، وأحاول دوماً إرضاء الطرفين لأن كليهما شغفي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية