تقنيات سهلة لمكياج المرأة الناضجة

عندما تنضج شخصيّة المرأة في حياتها المهنية والشخصيّة، لا بدّ أن ينعكس ذلك على إطلالتها وأسلوب مكياجها؛ فلا تعد تختار الإطلالة البسيطة بالألوان الباستيل الناعمة، بل تلجأ إلى تقنيات المكياج المركّز والمحدد لملامح وجهها الناضجة.

ias

 

               5 خطوات أساسيّة للماكياج المثالي

 

ومن ركائز المكياج الخاص بالمرأة الناضجة، الإستعانة بالمستحضرات التجميلية الخاصة بالنجمات، إذ إنّها تساهم في إبراز إطلالتها القويّة والجريئة.

 

في الخطوات، ركّزي على ثلاثة مستحضرات لا سواها، لتُنجحي مكياجك وتُحرزي الهدف منه.

وحّدي لون بشرتك بكريم أساس مركّز بتركيبته الكريمية التي تعمل على تخبئة كل الشوائب وإخفاء البقع الداكنة. بهذا، تؤمّنين إشراقة البشرة الخاصّة بالنجمات الهوليووديات. 

لا تنسي أن تطبّقي كريم الأساس بواسطة الإسفنجة من الداخل إلى الخارج، وضعي القليل منه على شفاهك لتثبيت أحمر الشفاه لاحقاً.

 

                الآي لاينر السائل: تعلّمي كيف تضعينه!

 

أمّا في مكياج العينين، فاحرصي أن تحدديها وتبرزيها بالكحل وتحديداً بواسطة الآي لاينر. إرسمي نظرتك بالكحل السائل ومدّيه بتقنية عيون القطّة، إذ تعمل هذه الرسمة على إبراز نضجك بأناقة وجاذبية.

كما تعمل الماسكارا في تكثيف الرموش على زيادة نسبة السحر في إطلالتك الناضجة، بالإضافة إلى ضرورة العناية بحاجبيك وبرسمتها. فالإطلالة الناضجة تتميّز بالحاجبين المحددين اللذين يتمرجحان بين الكلاسيكية والعصرية. لذا لا تكتفي بتكثيف حاجبيك، بل اهتمّي أيضاً إلى رسمهما وتحديدهما، فتخلو إطلالتك من الشعر الزائد في هذه المنطقة.

 

               كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب؟

 

وأخيراً، تجرّأي واختاري ألوان أحمر الشفاه الجذابة والقويّة. إختاريها بالألوان المركّزة غير اللمّاعة، واحرصي أن ترسمي شفاهك بقلم تحديد الشفاه قبل تطبيق المستحضر. إستعيني بالريشة لرسمة مثالية غير مشوّهة للوك الناضج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية