تقنيات مكياج ذكية لتنحيف الوجه

خطوات تنحيف الوجه بالمكياج

خطوات تنحيف الوجه بالمكياج

لا تختصر عملية تطبيق المكياج على الموضة من حيث الألوان، إنّما تتعداها إلى حيث يصبح المكياج بالتقنيات المدروسة وسيلة لتصحيح ملامح الوجه.

ias

بهذا لم يعد الوجه السمين سبباً للخجل، إذ يمكنك تنحيفه بحيل مكياج سريعة وسهلة التطبيق. إحفظي الخطوات الخمس التالية واعملي على تطبيقها …

 

              3 حيل لتنحيف الخدّين

 

1- تحديد الوجه: إنّها التقنية الرائجة في مكياج اليوم، إذ يعمد معظم خبراء المكياج على اعتماد التنسيق والتوازن بين اللونين البرونزي والأبيض.

يتمّ التركيز على أعلى الخدّين باللون الأبيض والبرونزي على المنطقة الممتدة من فمك وحتى أذنيك. بذلك تخلقين توازناً أنيقاً ينحّف وجنتيك.

أمّا في ما خصّ الأنف، فاعملي على تطبيق الألوان الداكنة على المنطقة التي ترغبين تخبئتها، والفت النظر باللون الأبيض أو الهايلايتر إلى المناطق التي تبيّن أنفك مرسوماً من دون تشويه.

 

              قصات، صبغات وتسريحات شعر لتنحيف وجهك

 

2- نفخ الوجه: قبل تطبيق المكياج إستعيني بمكعبات الثلج لتنفخي بواسطتها خدّيك. مرري الثلج على المنطقة التي تودّين إبرازها، إذ تمل البرودة على نفخ البشرة وشدّها، لذا طبّقيه على أعلى خدّيك، شفاهك وعند وسط جبينك.

 

3- توسيع مدى العينين: لا شكّ أنّ هذه التقنية تساهم بتنحيف وجهك، إذ كلّ مرة ترفعين بها حاجبيك على شكل قوس متناسق، تساهمين بإضفاء المدى على كامل وجهك، الذي بدوره يبرز ملامح وجهك نحيفة.

 

             بالفيديو، أسرار تحديد الوجه مع خبيرة سيفورا

 

4- التطبيق غير الدائري: إبتعدي عن تطبيق ظلال العيون، البلاش وأحمر الشفاه بالحركات الدائرية منعاً لزيادة شكل وجهك الدائري.

بالعكس إعملي على تنحيف وجهك بواسطة التطبيق المستطيل للمستحضرات، كأن تمدّي ظلال العيون إلى الخارج، أو تطبيق البلاش بشكل مستطيل نحو أعلى خدّيك.

 

5- إخفاء العيوب: من الضروري أن تبيّني مظهر بشرة مشرقة خالية من العيوب، لذا تساهمين بتنحيف وجهك كلّ مرّة تخفين الهالات السوداء والبثور والبقع الداكنة بوجهك بواسطة كريم خافي العيوب.

تساهم عملية إخفاء العيوب والبقع بزيادة المدى في وجهك مما يساهم بإضفاء الشكل النحيف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية