تقنيّة الـ Contouring للبشرة السّمراء

تقنية الكونتورينغ للبشرة السمراء

ضجّت أخيراً مواقع التّواصل الإجتماعي والمجلّات العالمية والمحلية المعنية بالموضة والجمال بتقنيّة الـContouring وانتشرت حتى أصبحت أساساً لتطبيق ماكياج الوجه المثالي لاسيّما لصاحبات البشرة البيضاء  لإبراز ملامحهنّ بأسلوب جميل. إلاّ أنّ للبشرة السّمراء أيضاً تقنية سهلة تحدّدين من خلالها وجهك بأسلوب دقيق، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على هذه الخطوات وتمتّعي بإطلالة مشرقة تبرز ملامحك لتتألّقي بالسحر والجاذبية.

ias

خطوات هذه التقنية لا تختلف كثيراً عن تلك التي تنفّذ للبشرة البيضاء، لكنّها أسهل وتعطي نتيجة أوضح، فإن كنت من صاحبات البشرة الداكنة استفيدي منها وطبّقي تقنيّة الـ Contouring بأسلوب ساحر من خلال:

إختيار كريم الأساس المطابق للون البشرة: ابحثي عن كريم الأساس باللّون الأسمر واختاريه مماثلاً للون بشرتك. لست بحاجة للون أفتج لإخفاء العيوب إنّما بحاجة الى أن يكون بتركيبة كثيفة لا أكثر.

تطبيق الكونسيلر: بعد الإنتهاء من اعتماد كريم الأساس انتقلي إلى اختيار الكونسيلر الأفتح من لون بشرتك أقلّه بدرجتين أو ثلاث. طبّقيه تحت العيون على شكل الـV، وعند عضمة الأنف أرسمي خطاً عمودياً من أسفله حتى نصف الجبين وأضيفي القليل منه على أسفل الذقن. لست بحاجة لتعليم كراسي خديك لأن عملية دمج الكونسيلر تحت العيون بالفرشاة ستفي بالغرض.

دمج الكونسيلر بالفرشاة: بعد الإنتهاء من الكونسيلر، انتقلي إلى دمجه مع كريم الأساس في شكل دائري من الوسط حتى الأطراف من خلال فرشاة كبيرة. ثبتي بعدها الماكياج بالبودرة المناسبة للون بشرتك وتألّقي بوجه مشرق وجذاب.

تطبيق البلاش بلونه اللمّاع: اختاري البلاش المناسب للون بشرتك بالتركيبة اللمّاعة ما يضيف على إطلالتك سحراً ويمنحك إشراقاً ملفتاً. طبقيه بالفرشاة على كراسي خديك، أطراف فروة شعرك وأسفل ذقنك، واعتمدي القليل منه على أنفك فوق خط الكونسيلر الأفقي واحصلي على بشرة نضرة مفعمة بالجمال والجاذبية.

إقرأي المزيد: خطوات ماكياج جديدة لتنحيف الوجه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية