تكريم الفائزين بمبادرة الجوائز الثقافية الوطنية وحصّة كبيرة للنساء المبدعات

تكريم الفائزين بمبادرة الجوائز الثقافية الوطنية وحصّة كبيرة للنساء المبدعات

مصدر الصورة @mocsaudi الحساب الرسمي لوزارة الثقافة السعودية

في المملكة العربية السعودية، تكريم الفائزين بمبادرة الجوائز الثقافية الوطنية وحصّة كبيرة للنساء المبدعات عن الفئات المختلفة، وذلك في الحفل الذي نظمته وزارة الثقافة في قصر الثقافة في الحي الدبلوماسي في الرياض. تذكري أيضًا تفاصيل المعرض الفني في المملكة العربية السعودية الذي يجسّد تكيف البشر مع كورونا.

ias

وكرّم أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر الفائزين بجوائز مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية، نيابة عن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وذلك بحضور نائب وزير الثقافة حامد فايز، وجمع من قيادات الوزارة والهيئات الثقافية والمثقفين والأدباء والإعلاميين.

الأديب محمد بن ناصر العبودي شخصية العام الثقافية

وفاز بجائزة "شخصية العام الثقافية" الأديب محمد بن ناصر العبودي وذلك تقديرًا لمسيرته الأدبية الثريّة التي غطت بحورًا متعددة، شملت أدب الرحلة واللغة وحفظ وتوثيق الموروث الثقافي، واستلمها نيابة عنه ابنه خالد بن محمد العبودي.

> المخرجة شهد سعيد أمين الفائزة عن جائزة الثقافة الوطنية للشباب

المخرجة شهد سعيد أمين الفائزة عن جائزة الثقافة الوطنية للشباب

ونالت المخرجة السينمائية شهد سعيد أمين جائزة "الثقافة الوطنية للشباب" تقديرًا لإنجازاتها في صناعة الأفلام، منذ بدايتها كمساعد مخرج وإلى أن أصبحت واحدة من أهم صنّاع الأفلام في المملكة.

١٢ فئة ونسبة جوائز كبيرة للنساء

كما وزّعت الجوائز عن الفئات الأخرى وهي ١٢ فئة، منها جائزة فنون الطهي، وجائزة الأزياء، وجائزة الفنون البصرية، وجائزة الأفلام وجائزة المسرح والفنون الآدائية، وجائزة الأدب والترجمة وفاقت الحصّة النسائية الثماني جوائز، علمًا أن بعض الفئات كرّمت أكثر من رابح ورابحة.

ويأتي الحفل ختامًا لأعمال الدورة الأولى من مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية التي أطلقتها وزارة الثقافة في يونيو ٢٠٢٠ ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية المملكة ٢٠٣٠، بهدف الاحتفاء بالإنجازات والإنتاجات الثقافية التي يحققها المثقفون والمثقفات والمؤسسات في مختلف القطاعات الثقافية. تذكري معنا تفاصيل رؤية ٢٠٣٠ للمملكة العربية السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية