تكريم النجوم العرب خلال افتتاح مهرجان دبي السينمائي العاشر

ليلة أمس شهدث حدثاً مميزاً مع افتتاح مهرجان دبي السينمائي الدولي العاشر، حيث كرّم عشرة مواهب في السينما العربية بما بين مخرجين وممثلين وعاملين في التصوير الفوتوغرافي، نظراً لمساهماتهم المميزة والضخمة في أفضل 100 فيلماً في للسينما العربية. وجاءت النتيجة جراء عملية التصويت الذي أعلنت عنه إدارة المهرجان في السادس من نوفمبر الفائت واسعة النطاق التي شملت 475 بين نقاد عرب، وخبراء في المهنة، وشخصيات ثقافية عربية. 

ias

 

                                         دبي تستضيف Expo 2020!

 

حيث قدّم صاحب السمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم االجوائز الخاصة بالمكرّمين على خشبة المسرح ليلة الافتتاح لعرض فيلم "عمر". وقد أعلن رئيس المهرجان عبد الحميد جمعة أنّ مهرجان دبي السينمائي ومنذ إنطلاقه، يسعى إلى دعم السينما العربية وتسليط الضوء على إنجازاتها في الماضي والحاضر، وعلى التاريخ الغني للفيلم العربي، وخطوة الأمس ما هي إلا دليل ٌ على الاستمرار لتحقيق هذا الهدف، وتفعيل المواهب الخبيرة في العالم العربي. كما لائحة أفضل 100 فيلماً عربياً، وكتاب "سينما من العاطفة"  هما بمثابة حلقة وصل بين الحاضر والمستقبل من السينما العربية، وماضيها وتاريخها.

 

               كايت بلانشيت ونجوم العالم في إفتتاح مهرجان دبي السينمائي 2012

 

ويختم حديثه بالثناء على الشرف الذي يكتسبه الحفل في تكريم عمالقة في فن السينما العربية، في خطوة تطلعيّة بمناسبة  بالذكرى السنوية العاشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي العاشر.ومن النجوم المكرمين، يسرا وعزت العلايلي وأحمد بدير من مصر، والممثلة اللبنانيّة كارمن لبس. أما المهرجان فقد قدمته الإعلاميّة ريا أبي راشد. 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية