تمارا القباني

تمارا القباني

تمارة القباني هي مصممة وعارضة أزياء سعودية وشخصية تلفزيونية، برزت شهرتها بشكل واسع في مجال الموضة والأزياء.

ias

تعتبر تمارا القباني من المواهب اللافتة التي لمع نجمها في مجالات متنوعة، فجمعت ما بين التصميم والتقديم التلفزيوني وعرض الأزياء.

نبذة عن حياتها وإنجازاتها

نشأت تمارا في مدينة دبي، ثم انتقلت إلى دراسة الجامعة في لندن، وبعد عودتها بدأت حياتها المهنية \كمذيعة على التلفزيوني في محطة دبي، وتطورت مسيرتها في مجال التقديم لتكون فيما بعد الوجه الإعلامي لعدد لا يستهان به من النشاطات والأحداث الإجتماعية والرياضية، ولرز أسمها أيضًا في عالم التمثيل من هلال عدّة أفلام مثل: Girl Interrupted و The Devil Wears Prada.

وعلى صعيد التصميم أسست علامتي الأزياء الخاصة بها House of Glamo و Tamara Al Gabbani في عام 2011، واطلقت مجموعتها الرئيسية من فساتين السهرة والجلبيات والعبايات في برج خليفة، وبرزت أيضًا في حضورها للمناسبات العالمية والتي نالت من خلالها جائزة أفضل تأنق في مهرجان كان السينمائي عن تصميماتها الخاصة، وبذلك كانت أول إمرأة عربية تنال هذه الجائزة.

كما نالت تمارا لقب سفيرة لعلامة جايبور للأحجار عام 2018، وظهرت لأول مرة في عرض الأزياء المحتشمة خلال أسبوع الموضة المحتشمة في لندن، وتعاونت أيضًا مع عدد من العلامات التجارية العالمية كـ DKNY و Dolce & Gabbana.

حساب تمارا القباني إنستغرام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية