تمارين وحيل لتسريع نزول الدورة الشهرية قبل أوانها

تمارين وحيل لتسريع نزول الدورة الشهرية قبل أوانها

هل تبحثين عن تمارين وحيل لتسريع نزول الدورة الشهرية قبل أوانها؟ هذه الطرق طبيعية تساعدك كثيراً على إنزالها والتخلص منها قبل أي مناسبة تنتظرينها. واليككيف تتخلصين من آلام الدورة الشهرية طبيعياً

ias

فئة كبيرة من النساء بحاجة للتخلص من مصائب الدورة الشهرية قبل أوانها لمناسبة معينة بانتظارها أو لأسباب أخرى. وأصبح بإمكانك فعل لك من دون دواء من خلال طرق طبيعية وصحية اليك أهمها:

ممارسة المشي السريع

ممارسة المشي السريع

إن المشي السريع يومياً لساعة من الوقت، يساعد كثيراً على تعزيز الدورة الدموية وبالتالي على تدفق دماء الدورة الشهرية قبل أوانها. ولا تكتفي هذه الحيلة بذلك فحسب بل تساعدك كثيراً على التخلص من الآلام التي ترافق الدورة كما من الحالة النفسية والتقلبات المزاجية هذا غير أنه يساعدك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. وفي المناسبة اكتشفي ما الأفضل لخسارة الوزن المشي أو صعود الدرج

تناول شاي البقدونس

يعتبر البقدونس من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد كثيراً على التخفيف من آلام الطمث إذ يحتوي بعض المواد المحفزة للرحم والتي تساعد على تسريع عملية تدفق الدورة الشهرية من لال تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم. ولا يكتفي البقدونس بذلك حسب بل تحتوي مركبات الـ Myristicin وApiole، التي تؤثر في إنتاج هرمون الإستروجين لتوازن مستويات هرمونات الأنوثة داخل الجسم.

ممارسة رياضة الدراجة الثابتة

ممارسة رياضة الدراجة الثابتة

يمكنك ان تتمرني عليها في المنزل يومياً ولـ 30 دقيقة على الأقل. هه الحركة اليومية ستساعدك على تحريك رجليك وبالتالي على الضغط على منطقة الرحم ما ينشط الدورة الدموية ويحفز على انزال الدورة الشهرية وعدم تأخرها. يُذكر أن الرياضة تساعدك أيضاً على تنحيف منطقة الرجلين وحرق السعرات الحرارية.

تدليك البطن بالزيوت الدافئة

لتحفيز نزول الدورة الدموية أيضاً تنصحك ياسمينة بتدليك بطنك يومياً بزيوت دافئة وبشكل منتظم، خصوصا زيت الزيتون، وبإمكانك أيضاً وضع كيس المياه الساخن يومياً قبل النوم على البطن. إن هذه الطريقة تساعد على تفكيك التشنجات وبالتالي على تعزيز الدورة الدموية وبالتالي تدفق الدماء قبل أوانه. وفي المناسبة اليك كيف تحتسبين مواعيد الدورة الشهرية الطبيعية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية